Menu

الاحتلال الصهيوني يوقف خدمة "خرائط المرور" لمنع خطف الجنود بالضفة

قاوم_قسم المتابعة/ قالت وسائل اعلام العدو إن جيش الاحتلال أصدر أوامر للجنود بوقف استخدام تطبيق المعلومات المرورية عبر الإنترنت المعروف باسم (WAZE)في جميع أنحاء الضفة الغربية خشية تعرضهم للاختطاف.

وأوضحت اعلام العدوأمس الثلاثاء، أن العميدالصهيوني "تامير يدعى" قائد تشكيلة جيش الاحتلال بالضفة الغربية  وجه مؤخراً هذه التوجيهات إلى جنوده التشكيلة بعدم استخدام التطبيق في الضفة الغربية.

وذكرت أن القرار جاء بسبب عدم تفريق التطبيق بين مناطق A الممنوع على الصهاينة دخولها وتخضع لسيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية، وبين مناطق C ، B الواقعة تحت سيطرة جيش الاحتلال.

وأشارت إلى أن القرار أصبح مهماً بعد دخول جندي إلى مدينة نابلس قبل ثلاثة أسابيع عن طريق الخطأ عندما ضلله التطبيق خلال محاولته الوصول إلى منزل صديقه بهدف الزيارة.

ونقل اعلام العدو الصهيوني عن مصدر رفيع  في جيش الاحتلال، قوله :" إن تطبيق (WAZE) لا يشير اليوم ما هو مسموح وما هو ممنوع، والأشخاص الذين يعتمدون عليه يمكن أن يجدوا انفسهم في أماكن كبيرة ويمكن هذا أن يؤدي إلى كارثة".

يذكر أن تطبيق (WAZE) هو عبارة عن تطبيق المعلومات المرورية عبر الإنترنت، ويتيح خدمة تبادل المعلومات المرورية وحالة الطرق عبر الإنترنت.