Menu

أربعة أسرى يخوضون إضرابا عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري والإهمال الطبي

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفاد محامي وزارة الاسرى إيهاب الغليظ أن ثلاثة من الاسرى المحكوم عليهم بالسجن الإداري وجدد اعتقالهم أكثر من مرة يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي وذلك احتجاجا على اعتقالهم إداريا بشكل تعسفي ودون أي مبرر قانوني.
وقال الغليظ ان الاسرى هم أكرم الفسيسي ووحيد أبو ماريا ومعمر بنات ومن سكان محافظة الخليل قد تم عزلهم في زنازين سجن عوفر العسكري بسبب خوضهم الإضراب وفي ظروف سيئة جدا حيث تم مصادرة كافة محتوياتهم الشخصية ولا يوجد لديهم سوى الملابس التي يرتدونها.
وأفاد المحامي أن الاسرى الثلاث يقاطعون عيادة وأطباء السجن ويرفضون إجراء الفحوصات الطبية، ويناشدون التدخل لمساندتهم وإنقاذهم من السياسة التعسفية للاعتقال الإداري.
ومن جهة أخرى أفاد محامي وزارة الاسرى كريم عجوة أن الأسير المريض يوسف إبراهيم عبد الفتاح نواجعة سكان يطا قضاء الخليل الموقوف في سجن عسقلان يواصل اضرابه عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي احتجاجا على عدم تقديم العلاج له.
وقل عجوة أن الاسير نواجعة معاق يعاني من الشلل والصرع وفقدان الذاكرة والنسيان ولا يمشي إلا على عكازات ووضعه الصحي يزداد سوءا يوما بعد يوم وبدأت مضاعفات صحية تظهر عليه في الكلى وانتفاخ في الأرجل والأيدي والدوخة وفقدان التوازن ويحمل كيس لتبول ولا يتلقى العلاج اللازم.