Menu

4 أسرى فلسطينيين يخوضون إضرابا عن الطعام في سجون الاحتلال

قــاوم_قسم المتابعة/يواصل أربعة أسرى فلسطينيين في معتقلات الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا للسياسات الصهيونية.

والأسرى الأربعة هم؛ صدام عوض، ورزق رجوب، وكفاح حطاب، وخليل أبو عرام.

ويخوض الأسير صدام عوض (28 عاماً) من بلدة بيت أمر (قضاء الخليل)، إضرابا عن الطعام منذ 16 يوما على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري في سجن "النقب الصحراوي" منذ نيسان/ أبريل 2018.

ويعدّ هذا الإضراب الثاني من نوعه الذي يخوضه الأسير عوض خلال هذا العام، ضد اعتقاله الإداري؛ علما بأنه اُعتقل عدة مرات وقضى ما مجموعه سبع سنوات في سجون الاحتلال، وهو أحد محرّري صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011.

ويواصل الأسير رزق رجوب (61 عاماً) من مدينة دورا (قضاء الخليل)، إضرابه المفتوح عن الطعام منذ ثلاثة أيام في معتقل "ريمون"، رفضاً لاعتقاله الإداري.

والأسير رجوب معتقل منذ تاريخ 27 تشرين ثاني/ نوفمبر 2017، وهو أسير سابق قضى سنوات في معتقلات الاحتلال، خاض خلالها عدة إضرابات.

وفي سياق متصل، يواصل الأسيران خليل أبو عرام وكفاح حطاب، إضرابهما منذ ثمانية أيام في معتقل هداريم، وذلك إسناداً للأسيرات اللواتي يمتنعن عن الخروج إلى ساحة الفورة في سجن هشارون منذ 55 يوما، احتجاجا على تشغيل إدارة معتقلات الاحتلال كاميرات المراقبة.

يُذكر أن الأسير حطاب وهو من محافظة طولكرم، معتقل منذ عام 2004، ومحكوم بالسّجن المؤبد مرتين، وأبو عرام من محافظة الخليل، محكوم بالسّجن المؤبد سبع مرات، ومعتقل منذ عام 2002.