Menu

اقتحام قسم 12 في سجن عوفر وإغلاقه بشكل كامل

قـــــاوم / قسم المتابعة / أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الوحدات الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون اقتحمت أمس الاثنين  قسم 12 في سجن عوفر، و أجرت حملة قمع وتفتيش واسعة.

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر بان العشرات من عناصر شرطة السجن ترافقها الوحدات المتخصصة في عمليات القمع  باقتحام قسم 12 وهو القسم المخصص لأسرى حماس في عوفر ويقبع فيه ما يقارب من 120 أسير، وأجرت حملة تفتيش في غرف الأسرى بعد إخراجهم في العراء خلال البرد القارص ، وذلك بحجة أن الأسرى يخفون أغراض غير مسموح تواجدها في السجن ، ووجودها يتعارض مع قوانين الإدارة.

وأشار الأشقر إلى أن إدارة السجن قامت بعد انتهاء حملة التفتيش بإبلاغ الأسرى بان القسم مغلق بشكل كامل، ولا يستطيع الأسرى الخروج منه أو تبادل الزيارات مع الأقسام الأخرى.

وأفاد الأشقر بان إدارة مصلحة السجون صعدت فى الآونة الأخيرة من انتهاكاتها بحق الأسرى فى معظم السجون ، فلا يكاد يمر يوم الا وتقوم الوحدات الخاصة باقتحام احد الأقسام أو الغرف فى احد السجون ، وتعيث فيه فسادأ.

وطالب ضرورة مسنده الأسرى بكل الوسائل وخاصة أن الاحتلال يسعى لاعاده فرض العزل الانفرادي على الأسرى بعد ان تم إيقاف هذه السياسة بعد إضراب الكرامة فى نيسان من العام 2012 .