Menu

توتر شديد في عوفر بعد اقتحام قسم 16

قـــــاوم / قسم المتابعة / قال مركز "أسرى فلسطين للدراسات" إن حالة من التوتر الشديد لا تزال تسود سجن عوفر حتى اللحظة، نتيجة اقتحام الوحدات الخاصة التي تعرف باسم "اليماز" ترافقها عناصر من شرطة لقسم 16 بالسجن، منذ الصباح وحتى الان.
وأوضح المدير الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر بـأن الوحدات الخاصة اقتحمت منذ ساعات الصباح قسم 16 فى عوفر ، بأعداد كبيرة ولا تزال تجرى حملة تفتيش واسعة بعد إخراج كافة الأسرى من الغرف.
وأشار إلى أن عملية الاقتحام أحدثت حالة من التوتر فى السجن الذى يتعرض لحملة شرسة منذ الأمس ، حيث ان عملية الاقتحام تعتبر الثانية منذ ما يقل عن 24 ساعة.
وأشار الأشقر الى ان الاحتلال يدعى وجود اجهزة اتصال فى غرف الأسرى يستخدمونها فى الاتصال بذويهم ، ولكنها ورغم استمرار التفتيش لأكثر من 12 ساعة يوم أمس لم تعثر على الأجهزة الاتصال التى تدعى وجودها فى غرف الأسرى ، علما بأنها فتشت ونبشت كل شبر في غرف الأسرى ، ومزقت فرشاتهم وأغطيتهم بحجة البحث داخلها.
وبين الأشقر بان الأسرى فى سجن عوفر يتعرضون فى الشهور الأخيرة لحملة ممنهجة تستهدف استقرارهم ، وتهدف الى إرباك الواقع الاعتقالى بحيث لا يفكر الأسرى فى خوض خطوات نضالية تزامنا مع يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من الشهر الحالي.