Menu

1908 فلسطينيين استشهدوا بسوريا منذ الثورة

قـــــاوم / قسم المتابعة / قالت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية إن 1908 لاجئين فلسطينيين استشهدوا جراء الأحداث في سوريا بينهم 42 قضوا في مخيم اليرموك نتيجة الحصار المفروض عليه.
وأضافت المجموعة في بيان صحفي الأحد أن الطفلة مريم محمد (55 يومًا) والشابة أمل حسين شيخو وسعدة قيسي رجا والمسن أكرم سليمان علال قضوا السبت نتيجة الجفاف والجوع بسبب الحصار المفروض على مخيم اليرموك.
وأشارت إلى أن الطفل محمد سامر السعدي (10 سنوات) من أبناء مخيم خان الشيح قضى متأثرًا بجراح أصيب بها بسبب سقوط القذائف على المخيم قبل عدة أيام.
وذكرت أن مخيم اليرموك تعرض في ساعات مساء أمس للقصف وسقوط عدد من القذائف على أماكن متفرقة منه دون أن تسفر عن وقوع إصابات.
وفي السياق، أطلق مشفى فلسطين في اليرموك نداءات استغاثة لإنقاذ مسنين يحتضران من الجوع وطالب الكادر الطبي من المنظمات الطبية والحقوقية والانسانية التدخل لإنقاذ أرواح العديد ممن يرقدون في المشفى ما بين الحياة والموت.
ولفتت المجموعة إلى أن مخيم خان الشيح شهد تحليقًا للطيران الحربي في سمائه، ترافق ذلك مع سماع أصوات انفجارات عنيفة ناجمة عن قصف المناطق المحيطة به.
وأوضحت أن سكان مخيم جرمانا يعيشون حالة من القلق والخوف بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في منطقة جرمانا التي شهدت في الآونة الأخيرة عددًا من التفجيرات للسيارات المفخخة والقصف، في ظل شح في المواد الغذائية والمحروقات.