Menu

1869 فلسطينيًا استشهدوا بسوريا

قــــاوم / قسم المتابعة / قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن 1869 لاجئًا فلسطينيًا استشهدوا منذ الأحداث الدائرة في سوريا بينهم 27 قضوا جوعًا في مخيم اليرموك.
وأوضحت المجموعة في بيان صحفي الثلاثاء أن الشاب مصطفى القيم استشهد جـراء إصابته بشظايا قذيفة سقطت في بلدة يلدا ريف دمشق بالقرب من كازية الجد أثناء خروجه من المسجد، كما استشهد الشاب علاء خليل (27عامًا) نتيجة نقص التغذية الحاد الناجم عن حصار مخيم اليرموك.
وأشارت إلى أن مخيم اليرموك ما يزال يعاني من حصار خانق يفرضه الجيش النظامي والجبهة الشعبية القيادة العامة على مداخله ومخارجه لليوم 167 على التوالي، والذي منعت بموجبه دخول وخروج الناس منه وإليه وعدم إدخال المواد الغذائية والأدوية والطحين والمحروقات، ما سبب بحدوث كارثة إنسانية.
وناشد سكان المخيم كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية ومن ضمنها "أونروا" والفصائل الفلسطينية بفك الحصار عن المخيم وإدخال المواد الغذائية إليه، محذرين من حدوث كارثة إنسانية.
وذكرت مجموعة العمل أن سكان مخيم درعا يشكون من شح المواد الغذائية والمواد الطبية وحليب الأطفال مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات عن المخيم لمدة زمنية طويلة.
ومن جهة أخرى، ما يزال الأهالي يعانون من استمرار القصف على مناطق متفرقة منه، وحدوث اشتباكات بداخله وعلى أطرافه بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي، وانتشار القناصة على أسطح المباني المطلة على حارات وشوارع المخيم.
وأشارت إلى استمرار إغلاق حواجز مخيم العائدين بحمص لليوم الرابع على التوالي أمام حركة السيارات مع تدقيق أمني شديد على المارة.