Menu

نقل النائب مروان البرغوثي إلى مستشفى الرملة الصهيوني

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال نقلت النائب الأسير مروان البرغوثي إلى مستشفى سجن الرملة أول أمس، بعد إصابته بوعكة صحية خفيفة و لإجراء فحوصات طبية .

وأوضح مدير المركز الأسير أسامة شاهين من سجن النقب في تصريح صحفي بان إدارة السجون ، قامت بنقل النائب البرغوثي إلى مستشفى الرملة ، ولكنها لم تسمح له بالنزول في أقسام الأسرى الفلسطينيين المرضى في السجون إنما عزلته عن بقية الأسرى دون ذكر الأسباب .

وأشار شاهين بان الأسير النائب البرغوثي اعتقل أكثر من مرة لدى الاحتلال، وكان أخرها اعتقاله فى 15/5/2002 ، وأصدرت بعد عامين من اعتقاله المحكمة المركزية في تل أبيب حكمها بالسجن المؤبد 5 مرات إضافة إلى أربعين عاما، بعد اتهامه بالمسؤولية العامة عن كتائب شهداء الأقصى  والتي نفذت العديد من العمليات الفدائية ضد جنود ومستوطني الاحتلال .

وأضاف شاهين بان الأسير النائب البرغوثي يعتبر من قيادات الحركة الأسيرة في السجون ، ومن دعاة الوحدة داخل السجون ، وقد نظمت العديد من الحملات الشعبية والدولية من اجل إطلاق سراحه إلا أن الاحتلال يصر على احتجازه ، وقد رفض إطلاق سراحه ضمن صفقة وفاء الأحرار .