Menu

الأسير المشلول خالد الشاويش يتناول كمية كبيرة من الأدوية لتخفيف آلامه

قــــاوم / قسم المتابعة / أفادت محامية وزارة الأسرى حنان الخطيب أن الأسير الفلسطيني خالد جمال موسى الشاويش سكان مخيم الفارعة المحكوم 10 مؤبدات ويقبع بشكل دائم في مستشفى الرملة بسبب معاناته من الشلل بعد إصابته ب 14 رصاصة عند اعتقاله يوم 27/5/2007، وهو مقعد لا يتحرك إلا على كرسي متحرك، يتناول كمية كبيرة من الأدوية للتغلب على معاناته وآلامه المستمرة.

وأفاد الأسير الشاويش للمحامية الخطيب أنه يتلقى من الأدوية أنواع كثيرة ومختلفة منها100 ملغم فولتارين و 300 لاريكا و نوع دواء يدعى اوكسنتين يتلقى منه 60 ملغم صباحا و 60 ملغم مساءا وهو أشبه بالمخدر يبقيه نائما أو مسطولا وأحيانا يفقده صوابه حسب قوله.

وقال الشاويش انه طلب تغيير الدواء المخدر مع برنامج فطام منه ولكن دون فائدة، وعندما يتأخر عن موعد الدواء تصيبه حالة من الكريزا والتوتر العصبي.

وقال الشاويش أنه لازالت هناك شظايا في جسده ويوجد بلاتين في رأسه ورجله ويده وقد تم استئصال جزء من الأمعاء ومن المفروض أن تجرى له عدة عمليات منها عمليات إزالة الشظايا وأيضا عملية تقويم الفقرة الرابعة من ظهره لأنها مكسورة ، وأنه يحمل كيس للبول ويجب أن تجرى له عملية لإزالته ولكن هناك مماطلة في العلاج.

ويذكر أن الأسير خالد له 3 أشقاء في سجون الاحتلال وأخ شهيد.