Menu

أسيران شقيقان يطالبان بتعهد خطي بوقف اعتقالهما إداريا

قـــاوم - وكـــالات: طالب الأسيران الشقيقان والمضربان عن الطعام منذ 19 يوما محمد وإسلام صالح بدر من بيت لقيا قضاء مدينة رام الله وسط الضفة الغربية بتعهد خطي من إدارة السجن بوقف اعتقالهما الإداري.

وأفاد والد الأسيرين بدر لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الثلاثاء أن إدارة السجون ساومت ولديه على وقف إضرابهما مقابل تعهد شفوي بإنهاء الاعتقال الإداري لكل منهما، إلا أنهما رفضا ذلك مطالبين بتعهد خطي.

من جهته، قال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش إن الشقيقين إسلام ومحمد والمعتقلين منذ 28/10/2013، خاضا إضراباً مفتوحاً عن الطعام نتيجة لاستمرار الاعتقال الإداري ضدهما، وعلى الرغم من تدهور الوضع الصحي لهما نتيجة الإضراب وقيام إدارة مصلحة السجون بعزلهما في سجن عوفر، إلا أنهما قررا مواصلة الإضراب حتى يكون هناك اتفاق مؤكد بينهما وبين إدارة السجن.

وذكر الخفش أن الأسيرين وهما طالبين في جامعة بيرزيت جرى اعتقالهما على يد قوات صهيونية خاصة وتم تحويلهما للاعتقال الإداري مباشرة، (إسلام 3 أشهر)، (محمد 6 أشهر).

وأشار الخفش إلى أن إضراب الأسيرين يعد من الإضرابات الفردية النخبوية التي لا زالت فكرتها موجودة بين الأسرى الفلسطينيين في السجون، والذين يسعون من خلالها لانتزاع حقوقهم ووقف الاعتقال الإداري المستمر ضد المئات منهم.