Menu

غزة: إطلاق حملة إلكترونية دولية نصرة للأسرى

قـــاوم - وكـــالات: أعلنت الحملة الإلكترونية الدولية لنصرة الأسرى الثلاثاء عن بدء فاعليتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "أسرانا فوق الجبين".

وقال الناطق الإعلامي باسم الحملة عصام زهد في مؤتمر صحفي عقد بمقر وكالة شهاب بمدينة غزة إن هذه الحملة تمثل خطوة أولى لدعم الأسرى بهدف تشكيل رأي عام عربي ودولي لفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى.

ونوه إلى أن "الحملة تأتي برعاية كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية وجمعيات داعمة لملف الأسرى، وفصائل المقاومة".

وأكد زهد أن العمل على تحرير الأسرى واجب شرعي ووطني بكافة الوسائل المشروعة والمتاحة، مشيرا إلى أن الحملة ترمي لتشكيل تجمع إلكتروني داعم لقضية الأسرى قابل للتمدد, بحيث يتجاوز المنطقة العربية إلى غيرها من دول العالم.

وطالب شعبنا الفلسطيني والشعوب المحبة للسلام والحرية بالمشاركة في الحملة عبر صفحة "فيسبوك" و "تويتر" بعنوان (أسرنا فوق الجبين)، "لكي نحقق أهدافنا على طريق تحرير الأسرى".

من جانبها، طالبت العضو في الحملة الإلكترونية الأسيرة المحررة فاطمة الزق على ضرورة تدخل كافة وسائل الإعلام والمؤسسات والفصائل الفلسطينية للضغط على إدارة سجون الاحتلال لتخفيف معاناة الأسرى.

وطالبت أحرار العالم والحقوقيين بالوقوف إلى جانب الأسرى في محنتهم المستمرة في سجون الاحتلال.

وفي هذا السياق، أشادت جمعية واعد للأسرى والمحررين بالحملة، وقالت إن "قضية الأسرى بحاجة لتظافر وتكامل الجهود لدعم صمودهم ولفضح ما يمارس بحقهم من انتهاكات تجاوزت كافة الأعراف والمواثيق الدولية".وأوضحت أن "الانخراط في عملية الدفاع عن الأسرى بكافة السبل والوسائل تحتاج لجهود الكل الفلسطيني من طلاب وأكاديميين وإعلاميين وقانونيين وفصائل ووجهاء وإطارات نسوية".