Menu

تظاهرة في غزة رفضًا لمخطط برافر

قــاوم _ وكالات / شارك عشرات الفلسطينيين ظهر السبت في مسيرة رافضة لمخطط برافر الاستيطاني بعنوان "برافر لن يمر" في ميدان فلسطين بمدينة غزة.

ورفع المشاركون لافتات رافضة لكافة المخططات الصهيونية الهادفة لسلب الفلسطينيين أراضيهم، وتدعو لتدخل عاجل لوقف مخطط برافر، مرددين شعارات تطالب بوقف جولات المفاوضات مع الاحتلال كرد طبيعي على مثل هذه المخططات.

وقال منسق ائتلاف شباب الانتفاضة-فلسطين يونس أبو عيطة  إن التظاهرة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة للتصدي لمخطط برافر التهجيري ولكافة المخططات التي تسعى الحكومة الصهيونية من خلالها للسيطرة على أراضي الفلسطينيين وطردهم من مساكنهم وسلب أبسط حقوقهم.

ودعا الشباب الفلسطيني إلى الانتفاض في وجه الاحتلال الصهيوني وإشعال كافة نقاط التماس معه بكافة المناطق الفلسطينية ردًا على مخططاته الاستيطانية، مشيرًا إلى أن التصدي لمخطط برافر واجب على كل فلسطيني وحر في العالم.

ودعا الائتلاف في مؤتمر صحفي عقده عقب التظاهرة إلى تنسيق الجهود الدولية وتفعليها في إطار موحد يصب في صد مخطط برافر والعمل على اسقاطه بكافة السبل، مطالبا الشباب بالانتفاض في وجه الاحتلال في كافة نقاط التماس معه.

كما شارك في التظاهرة عدد من المتضامنين الأجانب مع الشعب الفلسطيني الرافضين لمخطط برافر وغيره من الخطط الاستيطانية التهجيرية من أراضيهم، وهتفوا ضد الاحتلال وطالبوا بوقف تنفيذ مشروع المخطط فورا.

وانطلقت اليوم فعاليات يوم الغضب الفلسطيني الثالث والذي أعلن عنه الحراك الشبابي الفلسطيني في الداخل ونشطاء وحركات شبابية وحزبية أخرى رفضاً لمخطط "برافر".

يذكر أن هذه الخطوات تأتي في ظل تصاعد حركة الاحتجاج الشعبيّة تصديًا لمساعي الحكومة الصهيونية الحثيثة، لفرض قانون "برافر" الذي يقضي بمصادرة 800 ألف دونم، وتهجير 70 ألف إنسان من قراهم وهدم 35 قرية مسلوبة الاعتراف، كما يدين أي فلسطيني من بدو النقب يرفض المخطط بعقوبة سجن تصل إلى سنتين.