Menu

الاحتلال يفرج عن فتاتين من يطا بعد يومين من اعتقالهما

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الصهيونية أفرجت أول أمس الثلاثاء عن فتاتين من بلدة يطا قضاء الخليل بعد (48 ساعة) على اعتقالهما.

وأوضح الباحث في التضامن أحمد البيتاوي أن الاحتلال أفرج عن الفتاتين فداء عوض (15 عاما) وقريبتها سميرة عوض (16 عاما) بعد يومين من اعتقالهما.

وأشار البيتاوي إلى أن مجموعة من المستوطنين هاجمت عائلة عوض بتاريخ 24/11/2013 عندما كانت تعمل في أرضها الزراعية، وبدلا من أن تقوم قوات الاحتلال بوقف اعتداءات المستوطنين قامت باعتقال جميع أفراد العائلة من بينهم الفتاتين القاصرتين.

وذكر البيتاوي أن أسيرات سجن هشارون استقبلن الأسيرتين عوض بعد اعتقالهما، وقد بدت عليهما الكدمات والجروح جراء اعتداء المستوطنين عليهما.

وبيّنت الأسيرة منى قعدان خلال زيارة محامي التضامن لها أن الأسيرة سميرة وصلت السجن والدماء تسيل من رأسها وشالتها البيضاء تحولت إلى قطعة حمراء جراء تعرضها لضربة عنيفة نجم عنها جرح عميق، مشيرة إلى أن الأسيرات قدمن الإسعاف الأولي لها ونقلنها إلى عيادة السجن.

وطالب البيتاوي بضرورة وقف اعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين، لافتا إلى أن جنود الاحتلال متواطئين مع المستوطنين ويقدمون لهم الحماية ويعاقبون الضحية بدل محاسبة الجاني.