Menu

24 مستوطنًا يقتحمون الأقصى واعتقال طالبة علم

قــاوم _ القدس المحتلة / اقتحمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين وعناصر مخابرات صهيونية صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت إحدى المرابطات في الأقصى  إن نحو 24 مستوطنًا بينهم أربعة من عناصر المخابرات اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته ودنسوها.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت إحدى طالبات مصاطب العلم اللواتي يتواجدن في الأقصى بشكل يومي للتعلم وتلقي الدروس، لافتة إلى أن الاحتلال يشدد إجراءاته الأمنية على بوابات الأقصى في استهداف واضح لطلاب العلم.

وأوضحت أن الاحتلال يشن حملة لم يسبق لها مثيل بحق طلاب وطالبات العلم بالأقصى، فهو يحاول بسط سيطرته على المسجد، وإيجاد مكانًا لليهود لأداء الصلاة فيه.

وكان نحو 17 مستوطنًا اقتحموا الثلاثاء المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال التي اعتقلت أحد حراس المسجد الأقصى وطالبين آخرين.

ويأتي ذلك في وقت أوصت فيه رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي "ميري ريغيف" قوات الاحتلال بتسهيل اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى خلال عيد "الحانوكا" العبري، والذي يبدأ غدًا الخميس ولمدة أسبوع كامل.