Menu

سجن مجدو الصهيوني يواصل معاقبة أسرى قسم (5) منذ استشهاد الترابي

قــــاوم / قسم المتابعة / قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن إدارة مصلحة السجون الصهيونية لا تزال تفرض عقوبات مختلفة على أسرى قسم (5) في سجن مجدو منذ استشهاد الأسير حسن الترابي.

وأوضح الباحث في التضامن أحمد البيتاوي أن إدارة سجن مجدو أقرت عددا من العقوبات بحق أسرى قسم (5) وذلك في أعقاب قيامهم بخطوات احتجاجية ردا على استشهاد الأسير حسن الترابي الذي قضى داخل مستشفى العفولة بتاريخ 5/11/2013 نتيجة الإهمال الطبي.

وأشار البيتاوي إلى أن أسرى قسم (5) لا زالوا معاقبين حتى اليوم بحرمانهم من الأجهزة الكهربائية المختلفة كأداة الطهي "البلاطة" والتلفاز والمراوح والراديو، إضافة إلى مواصلة إغلاق القسم حتى ساعة معينة، وحرمان غالبية أسرى القسم من زيارة أهلهم لمدة شهرين.

ولفت البيتاوي إلى أن أسرى سجن مجدو أكدوا لمحامي التضامن أن هذه الإجراءات العقابية نابعة من انتقام شخصي من مدير السجن شخصيا بسبب أن أسرى قسم (5) رفضوا استقباله يوم حادثة استشهاد الأسير الترابي ونفذوا عددا من الخطوات الاحتجاجية.

وكان أسرى سجن مجدو قد نفذوا عددا من الإجراءات الاحتجاجية في أعقاب استشهاد الترابي، حيث قاموا بالدق على الأبواب والتكبير وأرجعوا وجبات الطعام لمدة (3 ايام)، في حين ردت أدارة السجن باقتحام قسم (5) وخربّت غرف الأسرى ومنعت الفورا واغلقت الكانتيا ونقلت (6 أسرى) إلى الزنازين العقابية وتم قطع الكهرباء والماء لمدة ساعتين.