Menu

الاحتلال الصهيوني يداهم بيت أمر ويعتقل شابين وتصيب العشرات بالاختناق

قــــاوم / الضفة المحتلة / اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، شابين، من بلدة بيت أمر، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال اصيب خلالها شاب بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، بأن قوة كبيرة من جنود الاحتلال داهمت البلدة فجر اليوم، واقتحمت عدداً من المنازل في البلدة، تم خلالها اعتقال الشابين: شادي إبراهيم محمد بحر (22 عاما) ومنتصر ذياب سعيد عطيه عوض ( 24 عاما).

وأضاف بأن جنود الاحتلال قاموا باقتحام منزل المواطن إبراهيم بحر، حيث تم خلع الباب الرئيسي للمنزل، ودخلته وسكانه نائمين وحاول احد الجنود الاعتداء على صاحب المنزل، واعتقلوا نجله شادي، وقاموا بتقييد يديه امام اسرته والاعتداء عليه بالضرب امامهم، وتم اقتياده سيرا على الاقدام الى مسافة تزيد عن 2 كم.

وقال عوض: "اقتحم جيش الاحتلال منزل المواطن ذياب عوض واعتقلت نجله منتصر وهو اسير سابق واقتادته الى مدخل بيت امر، وقامت قوات الاحتلال بوضع حاجز عسكري على مدخل البلدة ومنعت المواطنين والمركبات من الدخول او الخروج الى بيت امر واحتجزت عشرات المواطنين ومركباتهم وبطاقات الهوية الشخصيه لكل واحد منهم وايضا مفاتيح المركبات".

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال، مخبز في البلدة وفتشته واحتجزت العمال بداخله، ودققت في هوياتهم الشخصية، وقام احد الجنود بالوقوف على مدخل مسجد بيت امر الكبير وسط البلدة، واخذ يدقق في هويات الشبان القادمين للمسجد فيما قام جنود آخرون بمنع عدد من المواطنين من تأدية صلاه الفجر في المسجد وأجبروهم تحت تهديد السلاح على العودة الى منازلهم.