Menu

تاركها تحت الحراسة بوسائل التكنولوجية

الجيش الصهيوني ينسحب من المستوطنات في محيط غزة

قـــاوم - قسم المتابعة -  من المقرر أن يخلي الجيش الصهيوني الليلة جنود الحراسة العاملين داخل الكثير من المستوطنات الشمالية والجنوبية بما في ذلك محاذاة قطاع غزة، والاكتفاء بالوسائل التكنولوجية والاستخباراتية ضمن خطة تقليص أعدها قبل أشهر.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر الأربعاء أن مستوطني "نتيف هعسراه" المحاذية لشمالي القطاع ينوون اليوم تنظيم مظاهرة في أعقاب قرار الجيش الصهيوني مؤخراً بخصوص رفع الحراسة عن عدة مستوطنات.

وأشارت إلى أن مستوطني "هسعراه" أعلنوا أن طاقم حراسة المستوطنة سيعيد الأسلحة إلى الجيش الصهيوني وسيتوقف عن الاشتراك في حماية المستوطنة كخطوة احتجاجية على قرار سحب الجنود منها.

بدورها قالت "يفعات بن شوشان" من سكان المستوطنة القريبة من غزة، إنها تلقت كتاباً قبل عدة أسابيع من قيادة الكتيبة الجنوبية في الجيش الصهيوني يبلغها بنيتهم إخلاء قوات الجيش عن المستوطنات الحدودية.

واحتجت على القرار قائلة إن :"الجيش يتخلى عن مسؤوليته تجاهنا بدون أن يناقشنا في الأمر ، فهذا قرار خطير جدا رمانا به وزير الحرب ".

وينوي الجيش الصهيوني إخلاء جنوده داخل هذه المستوطنات منتصف الليلة واستبدالهم بشركات حراسة خاصة ووسائل تكنولوجية واستخباراتية تشمل المراقبة عن بعد على أن يواصل تأمينها من خارجها.