Menu

1607 شهداء من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

قـــاوم - قسم المتابعة - أفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أن عدد الشهداء الفلسطينيين السوريين منذ بداية الأحداث السورية وحتى 30 سبتمبر الماضي بلغ 1607 شهيدا.

وبينت المجموعة في إحصائية تفصيلية للشهداء الفلسطينيين في سوريا منذ بداية الأحداث وحتى 30-9-2013 نشرتها اليوم الخميس (17-10) أن 1088 شهيدا سقطوا إثر استهداف مخيماتهم بشكل مباشر.

وعلى مدار أيام الأحداث في سوريا، قصفت المخيمات والتجمعات الفلسطينية بقذائف الهاون والصواريخ، كما تعرضت عدة مخيمات لقصف جوي راح ضحيته العشرات في كل مرة.

وأشارت المجموعة إلى انها رصدت في الأشهر الأخيرة ارتفاعا متسارعا في عدد الشهداء الذين قضوا في سجون الأمن السوري تحت التعذيب، بلغ عددهم 105 شهداء.

كما أوضحت أن "الفلسطينيين خارج المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا لم يسلموا من عمليات القصف المتكرر التي تعرضت له الأحياء السورية"، مشيرة إلى سقوط 519 شهيداً كانت الغالبية العظمى منهم في مدينة دمشق.

ووفقا للإحصائية، تنوعت الأسباب التي أدت إلى استشهاد هذا العدد الكبير من الشهداء، حيث استشهد 657 إثر القصف بقذائف الهاون والمدفعية على الأحياء التي يقطنونها، كما قضى 41 فلسطينيا بالرصاص وذلك إثر الاشتباكات بين الجيش النظامي ومجموعات من قوات المعارضة المسلحة .