Menu

الأونروا : الأزمة السورية تدمّر حياة اللاجئين الفلسطينيين

قـــاوم - قسم المتابعة - قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن للصراع في سورية آثاراً وصفتها بـ "مدمرة" على حياة اللاجئين في المخيمات، حيث تعرّض إحداها جنوب العاصمة دمشق للقصف خلال اليومين الأخيرين.

وأضافت الوكالة في بيان صحفي صدر عنها، إن التقارير الأولية تشير إلى أن مخيم "فلسطين" للاجئين في مدينة درعا جنوب الأراضي السورية قد تأثر بشكل مباشر من الصراع المسلح الذي جرى في 12 تشرين أول (أكتوبر) الجاري، وأسفر عن مقتل 7 لاجئين فلسطينيين وإصابة 15 آخرين.

وشدّد مدير شؤون "الأونروا" في سورية، مايكل كينغزلي نييناه، على ضرورة تحييد مخيمات اللاجئين عن الصراع, والكف عن اللجوء إلى النزاع المسلح فيها وفي غيرها من المناطق المدنية، إلى جانب امتثال كافة أطراف النزاع لالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، مؤكداً أن الصراع المسلح في سورية يدمر حياة الفلسطينيين ومنازلهم.

يذكر أن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سورية تعاني من أضرار على نطاق واسع جراء النزاع المستمر منذ آذار (مارس) عام 2011، ومن أبرزها مخيم اليرموك جنوب دمشق الذي كان يقطنه نحو 150 ألف شخص قبل أن ينزح عنه عشرات الآلاف .