Menu

قاوم يستطلع أراء المواطنين حول عرض الألوية العسكري الأخير

قـــاوم _ خــاص / محمد حلمي/

نظمت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين عرضا عسكريا كبيرا بمناسبة  انطلاقة العام الـ ( 14 ) والتي تصادف يوم 28 – 9 – بمشاركة المئات من مجاهدي ومقاتلي ألوية الناصر صلاح الدين .

واصطف المواطنون على جوانب الطرقات وعلى النوافذ والشرفات لمتابعة العرض العسكري لمجاهدي الألوية وعلامات الترحيب والالتفاف باديةً على وجوههم وهتافاتهم تعلو بدعم المقاومة وتأييدها ، ووزع بعض النسوة الحلوى على المقاومين , وقد عمت الفرحة على المواطنين حيث بُث في أرواحهم الطمأنينة والارتياح بجاهزية المقاومة واستعدادها الدائم لمواجهة العدوان.

والتقى مراسل موقع قـــــاوم ببعض هؤلاء المواطنين لاستطلاع أرائهم حول هذا العرض المهيب .

يقول " ابو عبدالله من غزة " طالب ماجستير : كنت سعيد عندما خرجت من الجامعة لأجد أمامي عرض عسكري غاية في القوة والنظام .. رفعت رأسي شامخاً وقلت هذه المقاومة التي رفضت الاستسلام .. رفضت التنازل عن القدس والأسرى .. هم من أسروا شاليط وأعادوا لنا كثيراً من الرجال التي كانت خلف القضبان .. شكرت الله أن لازال فينا هذه الألوية التي تدافع عن امتنا لتعيد لنا مجدنا وعزنا .

فيما أكد المهندس هاني مرتجى : على إن العروض التي تقوم بها فصائل المقاومة الفلسطينية ومن ضمنها ألوية الناصر صلاح الدين مهمة جداً ولها شعبية كبيرة لدى المواطنين وتلاقي ترحيباً واعتزازاً من الجماهير الشعبية التي تستقبلهم بالزغاريد وبالدعاء ومن وسائل الإعلام المحلية والدولية وقد بعثت الأمل من جديد في نفوس المواطنين الغزيين في ظل الحصار الخانق الذي يعانيه قطاع غزة من أطراف عديدة تابعة للاحتلال وتابعة لأطراف إقليمية ومحلية وأيضاً إرسال عدة رسائل من المقاومة الفلسطينية للعدو الصهيوني في ظل اعتداءاته المتكررة ضد المسجد الأقصى المبارك .. خاتما قوله معبرة عن سعادته برؤية هذه العروض بقوله .. ( من الآخر اشي بيفتح النفس)

وعبر الشاب محمد المنيراوي عن رائيه قائلاً ..  شعوري والشعور العام لدى المواطنين اللي أكيد كلهم بيسعدو بهذه المظاهر التي ترفع الروح المعنوية لدى شعبنا في ظل هذه الأوضاع التي يشعر فيها سكان القطاع بالظلم والخطر من كل مكان , أن المواطن الفلسطيني لا غنى له عن مقاومته فهي التي لطالما دافعت عنه وعن كرامته ،، هؤلاء الشباب هم قلب شعبنا النابض ،، وقلب قضيتنا النابض.هذا العرض بالنسبة لي يشعرني بأن مقاومتنا دوماً على الأرض ،، دوماً موجودة وجاهزة والقوة التي تتعاظم كل يوم في العدد والعدة تؤكد لي أن شعبنا لا زال يتمسك بالخيار المسلح كخيار لتحرير فلسطين فالعدد بحمد الله في ازدياد مستمر ،، والعتاد يثبت لنا أن رجال المقاومة في حرب إعداد مستمرة .ثم أستمر محمد معبراً عن سعادته بهذا العرض قائلاً : أشعر بالنشوة وأشعر بالقوة وأشعر بالسعادة وأنا أنظر إلى هؤلاء المقاتلين , وكمواطن فلسطيني أتقدم بكل التحية للجان المقاومة وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين لأنها أثبتت أنها دوماً عند حسن ظن شعبنا الفلسطيني بها ،، وأثبتت أنها موجودة في كل ساحات النزال الشريفة .وفي نهاية حديثه وجه محمد رسالة للمفاوض الفلسطيني قائلاً : وأنا أنظر إلى هذه الجحافل من المقاومين يخطر لي إن أرسل رسالة للمفاوض ،، بأن هؤلاء هم من يمثلونا ويمثلون قضيتنا ،، وأتمنى أن تتوقف السلطة عن تراهة المفاوضات . ثم ختم بتحية للمقاومة الباسلة ،، ومني رسالة حب لهؤلاء المجاهدين وفخر بهم .

الشيخ بلال العرقان وهو أمام وخطيب بوزارة الأوقاف قال .. أولا نشعر بالفخر والاعتزاز ونحن نرى هذه العروض للأجنحة العسكرية وخاصة  الجناح العسكري للجان المقاومة ألوية الناصر صلاح الدين . ثانيا اعتقد بان هذه العروض تبعث بعدة رسائل أولها للشعب الفلسطيني إنا المقاومة مازالت بخير وهي بكامل جهوزيتها للدفاع عن المشروع الفلسطيني وأن المقاومة في غزة هي الحامي والحصن الأخير والوحيدة في المنطقة العربية بعد تهاوي أي دفاع رسمي عن فلسطين ثانيا للسلطة الفلسطينية وللمفاوض الفلسطيني  إنا المقاومة هي الخيار الوحيد والاستراتيجي للشعب الفلسطيني ورفض سياسة التنازل والتفريط عن إي حق من حقوق هذا الشعب المناضل ثالثا إلي العملاء والعابثين بمقدرات وامن هذا الوطن بان المقاومة ستضرب بيد من حديد لكل من يحاول أن يعبث بأمن الوطن والمواطن  وأخيرا للاحتلال الصهيوني  بأن عليه أن يفكر جيدا قبل أن يرتكب أي حماقة بحق هذا الشعب , وختم كلامه برسالة للمقاومة : وبالتالي يقدم الشعب كل مظاهر الدعم والاحتضان للمقاومة في وجه غطرسة الاحتلال".

المصور عبد الحكيم أبو رياش وهو مصور لوكالة الرأي الحكومية , واحد الصحفيين الذين غطوا هذا العرض قال : بالمقاومة وبخندقها الموحد سنعيد مجد وعزة شعبنا الفلسطيني الصامد المرابط , فأنتم آيها الأبطال من يكون في هذا الخندق من آجل هذه القضية , فامضوا على بركة الله فأنتم على الحق فالله ناصركم ومعكم بأذن الله .

أما الطالبة الجامعية ( ر . أ ) فقد عبرت عن سعادتها وفخرها برؤية هذا العرض قائلة : كان العرض ضخماً مهيباً ، و رؤيته تبعث في النفس العزة ، وتشعرك بسعادةٍ كبيرة و اطمئنان لرؤية هؤلاء الأبطال المستعدين للدفاع عن دينهم و وطنهم بأرواحهم و لن يبخلوا ، و برؤية هذا التسليح المتنوع و العتاد تشعر بأن هناك رسالةً قوية موجهةً للعدو الصهيوني بأن المقاومة ما زالت على عهد قادتها الراحلين ، و ماضين في الدفاع عن الدين والوطن بلا كللٍ و لا تقاعس ، و لن يثنيهم شيء عن متابعة الطريق نحو تحرير الأقصى ، و نسأل الله لهم الثبات و السداد ...

كما أكد الأستاذ أبو سيف " موظف في بلدية غزة " على إن العرض العسكري للجان المقاومة وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين هو سطر فى رسالة تكتبها الفصائل المقاومة في غزة الصمود والتصدي .وانه من حيث العدة والعداد لهى رسالة واضحة للعدو على أننا لن نرضخ أبدا وأننا على الضرب باقون حتى النصر بإذن الله .

وحين التقى مراسل قــــاوم بالضابط في وزارة الداخلية " أبو هشام " عبر له عن فخره برؤية هذا العرض قائلاً : غزة أرض العزة ,, هذا هو الوصف الحقيقي عندما نشاهد هذه الجحافل المدججة بالعقيدة الجهادية نحو تحرير أقصانا وأرضنا المسلوبة من بني صهيون .. مع مرور الوقت نحتاج لرؤية أبنائنا يسيرون في هذه العروض العسكرية المهيبة التي ترفع من معنوياتنا وتزيد روح الثبات في نفوسنا وترسخ مفهوم إن أي حرب قادمة على غزة لن تكون نزهة لبني صهيون ودبابتهم وحتى طائرتهم .. كما ترسل رسالة لبني صهيون والمثبطين لنا بأن الشعب يلتف حول خيار واحد هو خيار المقاومة لا غير .. فهذا ما يوحد صفوفنا ويلهب فينا روح الوفاء لشهدائنا الأبرار وادعوهم بالاستمرار بالإعداد لينالوا من هذا العدو الغاصب ووفقهم الله وحماهم من كل شر ..

أما المواطنة ( أ . س ) من مدينة غزة عبرت أيضا عن سعادته وثقتها بهذه العروض قائلة : كمواطنة فلسطينية أعيش بقطاع غزة .. تغمرني سعادة وثقة كبيرة برؤية مثل هذه العروض فهي تحمل رسالة واضحة للعدو الصهيوني أولا ولكل من تسول له نفسه بالاعتداء على قطاعنا الحبيب بأن خيار المقاومة هو الخيار الوحيد في وجه أي عدوان وأن الشعب كله بات مدركا ومؤمنا بخيار المقاومة وملتفا حول فصائلها كخيار وحيد لتحقيق حلم العودة وتحرير المقدسات واستعادة الحقوق في وجه المفاوضات العبثية التي لا تمثل أبناء الشعب الفلسطيني المقاوم .

كما رصد مراسل قـــــاوم أراء بعد المعلقين والمهتمين بعرض ألوية الناصر صلاح الدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي , وكان من أبرزها تعليق الكاتب الشهير " ادهم شرقاوي " المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي بلقب قس بن ساعدة  .حين كتب معلقاً على صور العرض :

الألوية التي شاركت في سحب شاليط من مخبئه الآمن الى سجنه الآمن تستعرض وتنادي هل من مزيد , كل حوار غير حوار البنادق مجرد جعجعة فارغة , وكل بندقية لها قِبلة غير صدر الإسرائيلي هي بندقية مأجورة .

اما الصحفية المصرية رشا محمود .. فقط كتبت معلقة على العرض قائلة :ما شاء الله عروض مميزة .. نفتخر بكم دائما يا جيوش غزة .. أعانكم الله وصوب رميكم .. نحن معكم قلباً وقالباً .

كما علقت الناشطة المصرية على الفيسبوك إسراء عمر قائلة : حفظ الله لجان المقاومة ورجالها في ألوية الناصر صلاح الدين , فعلا العروض ديه بتزيد من ثباتنا في مصر لان احنا بنعتبر المقاومة في غزة وفي فلسطين هي شرف الأمة وعزها .ونتمنى إن تتحد كل أذرع المقاومة في غزة وتبقي ايد واحدة وشوكة في حلق العدو الصهيوني لان خيار المقاومة هو الوحيد اللي هيرجع فلسطين ان شاء الله وهيحررها من دنس اليهود.