Menu

القيادي الصوفي: نثمن الوقفة البطولية والانتفاضة الشعبية العارمة للشعب الليبي الشقيق رفضا واستهجانا للقاء التطبيعي مع الكيان الصهيوني

تصريح صحفي صادر عن القيادي في لجان المقاومة الاستاذ جبريل الصوفي "ابومحمد" .

ثمن القيادي في لجان المقاومة"أ.جبريل الصوفي" الوقفة البطولية والانتفاضة الشعبية العارمة  للشعب الليبي الشقيق رفضا واستهجانا للقاء التطبيعي التي أقدمت عليه وزيرة الخارجية في الحكومة الليبية(نجلاء المنقوش) مع وزير خارجية العدو الصهيوني .

وقال "القيادي الصوفي" إن وقفة الشعب الليبي الشقيق تعبر عن أصالته وارتباطه الوثيق بقضية فلسطين والتزامه التاريخي بالدفاع عنها وانتماؤه العريق لمسيرة شيخ الأحرار عمر المختار الذي يرفض الاعتراف أو التساوق مع الاحتلال الأجنبي الغاشم .

وأشاد "الصوفي"  بتأكيد المجلس الرئاسي في ليبيا على سريان قانون رفض وتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني وإيقاع العقوبة على من يخالف القانون .

وأوضح "الصوفي" خطوة إقالة وزيرة الخارجية الليبية التي سقطت في حظيرة التطبيع الآسنة مع العدو الصهيوني بمثابة إنذار لكل من يسول له نفسه الوقوع في هذا الجرم المدان وتشكل تطبيقا عمليا لنصوص القانون الليبي لتجريم التطبيع مع العدو الصهيوني  .

وأكد القيادي الصوفي أن جماهير الأمة الواعية تشكل سياجا منيعا لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وندعو لاستمرارية يقظة الجماهير العربية والإسلامية للوقوف في وجه اي محاولة عربية للتطبيع مع العدو الصهيوني.

وختم "الصوفي" أمام المشهد المشرف للشعب الليبي الرافض للتطبيع مع العدو الصهيوني ندعو شعوب أمتنا العربية والإسلامية ممارسة دورها الرافض للتطبيع والضغط على بعض الحكومات التي سقطت في وحل التطبيع للتوقف عن هذا الفعل القبيح وإعلان البراءة من كل عمل تطبيعي مع العدو الصهيوني الذي يمارس العدوان على مقدسات المسلمين ويدنسها في استهانة بمشاعر المسلمين قاطبة .

المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين 
الثلاثاء 13 صفر لعام 1445هجرية الموافق 28/8/2023.