Menu

بالصور: تعرف على قنبلة "GBU 39" الموجهة التي يستخدمها الكيان الصهيوني بغزة

قـــاوم_قسم المتابعة / الجيش الصهيوني خلال التصعيد الحالي في قطاع غزة عملية "سهم ودرع"، قنابل خاصة موجهة تسمى "GBU 39" لاستهداف الشقق السكنية، على غرار عملية "حارس الأسوار" في مايو 2021، والتي استخدمها خلالها لنفس الغرض.

وتعد القنبلة الأمريكية الصنع، بمثابة صاروخ مجنح يدعى "البرد الحاد"، صنعت خصيصا لاختراق التحصينات، وتزن حوالي 110 كيلو غرامات.

استغل الكيان الصهيوني القنبلة لاستهداف الشقق السكنية بها، حيث من الممكن تزويدها بثلاثة أنواع من أنظمة التوجيه، كما أنها تدمر الشقق بشكل خاص دون إلحاق الضرر بباقي البناية السكنية.

وأوردت العديد من التقارير العبرية، أن الجيش الصهيوني استخدم القنبلة في اغتيال ثلاثة من قادة الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فجر الإثنين 8 مايو.

وأفادت بأن القنبلة ذاتها استخدمها الجيش في اغتيال قائد الوحدة الصاروخية في الجهاد خلال استهداف شقة كان بداخلها في خانيونس، بعد منتصف ليل الخميس 11 مايو.

received_3459089294357098.jpeg
 

ظهر استخدام الجيش الصهيوني للقنبلة لأول مرة في عملية "حارس الأسوار" عام 2021، حيث استهدف من خلالها العديد من الشقق السكنية التي ارتقى فيها العديد من الشهداء.

received_1698785493906491.jpeg
 

وتداولت مقاطع فيديو وبعض الصور من قطاع غزة، أجزاء من بقايا القنبلة خاصة أجنحتها التي تتزود بها، والتي استهدف بها الجيش الإسرائيلي عدة شقق خلال جولة التصعيد.