Menu

مقتل مستوطن وإصابة 5 بعملية في "كريات 4" بالخليل واستشهاد المنفذ

قاوم_قسم المتابعة/قتل مستوطن صهيوني وأصيب خمسة آخرون، مساء السبت، بعملية إطلاق نار نفذها المقاوم محمد كمال الجعبري، على مدخل مستوطنة "كريات 4" بالخليل جنوبي الضفة المحتلة، فيما قالت مصادر عبرية إن الجعبري استشهد.

وذكر الإسعاف الصهيوني أنه عالج 6 مصابين في العملية، أحدهم في حال الخطر الشديد، قبل الإعلان عن مقتله، بالإضافة لإصابة خمسة ما بين متوسطة إلى طفيفة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن قوة حراسة صهيونية استهدفت المنفذ محمد الجعبري دهسًا، قبل إطلاق النار عليه.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية أن مستوطنين وصلا متجرًا فلسطينيًا على بعد 500 متر من المستوطنة، فترصّد الجعبري لهم وأطلق النار باتجاههم فأصيب أحدهما بجراح بالغة في رأسه، أما الآخر فأصيب بجراح متوسطة.

وبينت المصادر أن قوة من أمن المستوطنة وصلت المنطقة بعد إطلاق النار على المستوطنَين؛ فأطلق الجعبري النار عليهم وأصاب أحدهم بجراح خطيرة، واثنان بجراح متوسطة، قبل تمكن مسؤول أمن المستوطنة من دهس المنفذ؛ ما أدى لاستشهاده في المكان.

ووفقًا للمصادر؛ هاجم الجعبري دورية مسؤول أمن المستوطنة بالرصاص، إلا أنها كانت مصفحة فتمكن الحارس من دهس المنفذ.

في حين، قال الاعلام العبري إن الهجوم لم يكن موجهًا تجاه منزل ما يسمي  بعضو الكنيست إيتمار بن جبير، حيث يتواجد المنزل بعيدًا عن مكان العملية، في وقت يحاول بن جبير استغلال الحدث لصالح دعايته الانتخابية.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر إنها تلقت بلاغًا بوجود مصاب في منطقة وادي الغروس بالقرب من مستوطنة "كريات أربع".

وأضافت "بعد وصول الإسعاف للمنطقة لإخلاء المصاب أطلقت قوات الاحتلال النار وتم إصابة المسعف بالرصاص الحي بالكتف والآن يتم علاجه بمستشفى الأهلي".

وفي السياق، أقدم مستوطنون على إغلاق طريق وادي سعير وألقوا الحجارة تجاه المركبات أمام قرية المنيا جنوبي بيت لحم.