Menu

ثلاثة شهداء في جنين وبيت لحم وإصابة مستوطنين بعملية طعن

قاوم_قسم المتابعة/ استشهد ثلاثة فلسطينيين الخميس، في جنين وبيت لحم بالضفة ، برصاص قوات الاحتلال ، إلى جانب حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات المواطنين.

واستشهد الشاب نضال جمعة جعافرة (30 عاما) من مدينة الخليل برصاص الاحتلال، بعد تنفيذه عملية طعن داخل حافلة صهيونية جنوب بيت لحم، وجرح 4 مستوطنين بينهم إصابة حرجة.

وفي جنين، استشهد مواطنان وأصيب 14 آخرون برصاص قوات الاحتلال ، بينهم ثلاث إصابات خطيرة وإصابة متوسطة الخطورة.

وشهد مخيم جنين صباح الخميس، اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين، أسفرت عن إصابة أحد عناصر وحدة الدوفدفان الصهيونية الخاصة، إضافة إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد المواطنين يزيد نضال سعد الدين السعدي (27 عاما) من مدينة جنين، وسند محمد خليل أبو عطية (17 عاما) من مخيم جنين، متأثرين بجروحهما، فيما أصيب 14 مواطنا بالرصاص بينهم ثلاث في حالة الخطر وإصابة متوسطة الخطورة، وأخرى بالاختناق، منوهة إلى أن الإصابات نقلت لمستشفيي جنين الحكومي، وابن سينا.

وأشارت الوزارة إلى أن الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال في محيط مستشفى جنين الحكومي دخل إلى قسم الطوارئ وأربك العمل بالمستشفى.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت عددا من المواطنين بالضفة ، عرف منهم: الأسير المحرر معاوية سفيان أبو ليلى من سلفيت، والأسير المحرر مجاهد أيمن القواسمي من الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال سند سوالمة من مخيم الفارعة بطوباس، ومحمد وائل دعاجنة وعبادة قنيص من مخيم عايدة شمال بيت لحم، إلى جانب اعتقال يونس حساسنة من العبيدية شرق المدينة.

وفي مخيم قلنديا شمال القدس، اعتقل جنود الاحتلال أحمد أكرم الصرعاوي وبلال يوسف مناصرة، إضافة إلى اعتقال راشد ارشيدات، وحمدي صالح عيسى، ومراد صالح عيسى، ونور أحمد عيسى، من سالم شرق نابلس، وإيهاب جمال عودة من عزون ومفيد عبد الله سليمان من النبي إلياس شرق قلقيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر محمد خليل سرور في نعلين غرب رام الله، وسلمته استدعاء لمقابلة مخابراتها.