Menu
YKtoA

الاحتلال يقمع المشاركين في التظاهرة الأسبوعية بحي الشيخ جراح

قاوم_قسم المتابعة/قمعت قوات الاحتلال أمس الجمعة، المشاركين في التظاهرة الأسبوعية في حي الشيخ جراح بالقدس بالمحتلة.

واعتدت قوات الاحتلال على المتضامنين الأجانب بالضرب والدفع والسحل، خلال قيامهم بإزالة سياج الحديد الذي نصبه المستوطنين حول أرض عائلة سالم.

ولاحق جنود الاحتلال المشاركين الذي يحملون الأعلام الفلسطينية وصادروا بعضها، كما حاولوا اعتقال فتى من سكان الحي ولكنّه لاذ بالفرار.

وتمكّن المشاركون في التظاهرة من إزالة سياج حديدي نصبه مستوطنون صباح اليوم بحماية من قوات الاحتلال حول أرض المواطنة المقدسية فاطمة سالم في حي الشيخ جراح.

وانطلقت التظاهرة الأسبوعية من المدخل الرئيس في حي الشيخ جراح نحو الشطر الغربي من الحي، بمشاركة العشرات من النشطاء الأجانب.

وحمل المشاركون شعارات باللغات العربية والانجليزية والعبرية، بينها "لا للاحتلال" و "لا لتشريد الشيخ جراح" و"لا للتهويد والتطهير العرقي" وأعلام فلسطين.

كما رفعوا صورًا لعائلة سالم المهددة بالترحيل والطرد من منزلها في حي الشيخ جراح، وردّدوا هتافات منها "من سلوان لجنين حرة حرة فلسطين" و"على المكشوف على المكشوف احتلال ما بدنا نشوف" و "حرية حرية لأسرانا الحرية".

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز الحديدية في جانبي الشارع الرئيس، وانتشرت بكثافة في حي الشيخ جراح قبل ساعات من موعد التظاهرة، ومنعت أيّ أحد من الدخول إلى أرض عائلة "سالم".

ولكنّ العشرات من المتضامنين تمكّنوا من إزالة الحواجز الموجودة في الشارع الرئيسي، والوصول إلى أرض عائلة سالم للتضامن معها.

وتظاهرت مجموعة من المستوطنين مقابل النشطاء الأجانب، وأشهر أحدهم سلاحه مهددًا سكان حي الشيخ جراح، فيما ردّد الآخرون هتافات عنصرية ضد الإسلام والمسلمين