Menu
الشهيد محمد منير التميمي

متأثرًا بجراحه.. استشهاد شاب برصاص الاحتلال في "النبي صالح"

قـــاوم_قسم المتابعة / استشهد شاب فلسطيني مساء الجمعة (23-7)؛ متأثرًا بجراح أصيب برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح برام الله.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب محمد منير التميمي (17 عاماً)، بعد ساعات من إصابته بجروح خطرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوة راجلة من قوات الاحتلال داهمت القرية، وأطلقت الرصاص الحي تجاه الشباب؛ ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة في البطن، توفي على إثرها.

وكان التميمي نقل إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات بمدينة سلفيت، وأدخل على الفور إلى غرفة العمليات، ووصفت حالته حينها بالصعبة.

وتشهد قرية النبي صالح اقتحامات مستمرة وشبه يومية من قوات الاحتلال ومستوطنيه، ويتخللها عمليات دهم وتفتيش وتخريب في البلدة، واندلاع مواجهات.

وأقيم على أراضي القرية مستوطنةُ "حلميش" التي بنيت على أراضي قرية النبي صالح وجزء من أراضي دير نظام، وتتوسط قرى دير نظام، وكوبر، وبيت اللو، والنبي صالح، وأم صفا وكفر عين.

وتردد اسم مستوطنة "حلميش" خلال السنوات الماضية، بعد إقدام الشاب الفلسطيني عمر عبد الجليل من سكان قرية كوبر غرب رام الله على قتل ثلاثة من مستوطنيها طعنا قبل أن يصاب ويعتقل.

وبنيت "حلميش" عام 1997، وتبلغ مساحة الأرض التابعة لها ثلاثة آلاف دونم، وقد بادرت إلى تأسيسها جماعات استيطانية متطرفة.