Menu
قصف مباني بغزة

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على عدة مناطق في قطاع غزة

قـــاوم_قسم المتابعة/ شنّت طائرات الاحتلال الحربية، مساء الاثنين، سلسلة غارات جوية على أهداف عدة في مناطق متفرقة من قطاع غزة، طالت مواقع للمقاومة ومنازل للمواطنين، وسط تحليق مكثف للطائرات على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة.

وأفاد مصدر أمني بأن طائرات الاحتلال قصفت ثلاثة مواقع يتبعان للمقاومة في المحافظة الوسطى بعدة صواريخ، وقصفت أيضًا موقعًا في المحافظة الشمالية، بثلاثة صواريخ، وآخر في محيط أبراج المقوسي غرب مدينة غزة.

كما واستهدف الطيران موقع القادسية التابع للمقاومة غرب خانيونس جنوب القطاع، فيما قصفت الطائرات الصهيونية عدة منازل في وسط وغرب وشمال غزة.

ففي رفح، قصف الاحتلال أرض زراعية فارغة، ومركز للحجر الصحي لمرضى كورونا غرب المحافظة كما قصف موقع قريش في حي الشيخ عجلين بصاروخين، وبدر الذي يقع في شارع ١٠ جنوب مدينة غزة، وأرض زراعية في مخيم جباليا .

وذكر أن طائرات الاحتلال مبنى للحكومة في تل الهوا، ومجموعة من المواطنين في حي المنارة بخانيوس، ومنزلاً في مخيم الشاطئ، أسفر عن وقوع اصابات بينها حرجة. 

من جهته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال: "في الساعات الأخيرة قصف الجيش عدة أهداف بقطاع غزة

واستشهد 22 مواطنًا بينهم تسعة أطفال وأصيب آخرين جراء استهدافين لطائرات الاحتلال أحداها لدراجة نارية في بلدة بيت حانون وآخرى في جباليا  بشمال قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، استشهاد 22 مواطنًا بينهم 9 اطفال احدهم انثى في العاشرة من العمر 103 اصابة بجراح مختلفة، جراء استهداف الطائرات بدون طيار الحربية لأماكن مدنية عدة في القطاع.