Menu
متواصلون

تفاعل واسع مع حملة #متواصلون.. فلسطينيون وعرب يدعون إلى مكافحة سياسة العزل

قـــاوم _قسم المتابعة / تفاعل مئات الفلسطينيين والعرب من رواد موقعي " توتير" و "فيسبوك" عبر هاشتاغ "#متواصلون" وذلك في إطار حملة أطلقها ناشطون، ردّاً حملات الملاحقة التي يقوم بها الاحتلال، بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلّة عام 1948، لتواصلهم مع أهلهم وأقاربهم وأصدقائهم في الضفّة الغربيّة وقطاع غزّة ودول الوطن العربي وتوجيه تهم " التخابر مع جهات أجنبية".

وانطلقت الحملة، في تمام الساعة السابعة والنصف الجمعة بتوقيت القدس المحتلّة، وتفاعل المئات منذ الساعة الأولى، وأكد العديد منهم أنّ سياسة الاحتلال الصهيوني القائمة على توجيه تهم "التخابر مع عملاء أجانب" لفلسطينيي الأراضي المحتلّة عام 1948، ما هو الّا لتعزيز سياسة العزل التي ينتهجها بحق فلسطينيي الداخل.

الناشط أحمد جابر في تغريدة له، وضع حملات الاحتلال ضد الناشطين المتواصلين مع أهلهم وأصدقائهم الفلسطينيين، في سياق الحملة الصهونية القديمة، والرامية إلى منع التئام شمل الأسر الفلسطينية، عبر قانون منع لم الشمل الذي مازال ساريّاً.

1.jpg
ولفت معاذ الربيحات في تغريدته، إلى أنّ التطبيع العربي، زاد من تنكيل الاحتلال بحق الفلسطينيين، وزاد من إجراءاته الرامية الى منع التواصل بين الفلسطينيين وتعزيز العزل.

2.jpg
وكتب الناشط الفلسطيني محمد عمر كبها عبر "فيسبوك" :تزداد شراسة أجهزة الاحتلال الصهيوني في ملاحقة الناشطين من أهلنا في الأرض المحتلة، وقد ابتدعت تهمة لتبرير الاعتقالات وهي "التخابر مع جهات أجنبية"، بهدف التخويف وردعهم عن التواصل مع أهلهم وأصدقائهم في الضفة وغزة والعالم العربي خارج إطار التطبيع المجاني المسموح رسميا و الذي لا يفتقر اليوم إلى شركاء رسميين من الجانب العربي".

3.jpg

 

الناشطة الفلسطينية غادة مجادلة أكدت أن التواصل بين الفلسطينيين خطر على الاحتلال ولا يصُب في مصلحته ويعاكس مشروعه الاستعماري