Menu
اعتقالات ليلية

اقتحام منازل نواب ومحررين.. حملة دهم واعتقالات واسعة بالضفة

قـــاوم _ قسم المتابعة / داهمت قوات العدو الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، واقتحمت منازل عدد من النواب في المجلس التشريعي وأسرى محررين اعتقل بعضهم.

ففي نابلس، داهمت قوات العدو عدة أحياء بالمدينة تركزت في المناطق الغربية، واعتقلت عددا من المواطنين واستجوبت آخرين.

وأفادت مصادر محلية أن قوة للعدو الصهيوني اقتحمت مناطق زواتا والمعاجين، وحاصرت العديد من المنازل يقطنها نواب في المجلس التشريعي، واستجوبت من فيها.

وتعرض منزل النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور، لاقتحام قوات العدو التي حطمت مدخل المنزل، وحققت مع النائب ميدانيا، ووجهت له رسائل تهديد.

كما اقتحمت قوات العدو منزل النائب في المجلس التشريعي الشيخ أحمد الحاج علي، في منطقة شارع السكة حيث إسكان الزهراء، وسلمته هو الآخر رسالة تهديد.

واعتقلت قوات العدو الأسير المحرر علاء حميدان، وهو رئيس مجلس طلبة سابق في جامعة النجاح.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات العدو خلال اقتحامها للمنطقة الغربية بالمدينة.

وفي سلفيت اقتحمت قوة العدو منزل الأسير المحرر عبد الله شتات في بلدة بديا قضاء سلفيت، وتم استجوابه والتحقيق معه ميدانيا وتوجيه رسائل تهديد، ثم الانسحاب دون اعتقال.

وفي الخليل، اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر لؤي غيث عقب مداهمة منزله في مدينة الخليل، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمالي الخليل.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة، إثر اقتحام قوات العدو بلدة كوبر.

وداهمت قوات االعدو بلدة أبو شخيدم قضاء رام الله، وفتشت منزل قسام الخطيب.

ويواصل العدو حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وصعدت قوات العدو في الأيام الأخيرة من استهداف الأسرى المحررين بالتزامن مع عودة التنسيق الأمني مع السلطة.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره في الضفة ارتكاب قوات العدو (2050) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة والقدس المحتلة خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

وبلغ عدد المعتقلين (417) مواطنًا، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (341) اقتحاما، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (500) حاجز، وبلغ عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، وفق التقرير.

وتعد مناطق القدس والخليل ورام الله، الأكثر تعرضا للانتهاكات الصهيونية بواقع (348، 276، 265) انتهاكا تواليا.