Menu
حظر التجوال في غزة

تمديد حظر التجوال في قطاع غزة 72 ساعة

قــاوم _ قسم المتابعة / أعلن وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة توفيق أبو نعيم مساء الأربعاء، عن تمديد قرار حظر التجوال في قطاع غزة لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد.

وقال أبو نعيم خلال مؤتمر عقده مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، إنه وحال الاضطرار، سنغلق مربعات وأحياء ومبان سكنية بإطار إجراءات محاصرة وباء فيروس كورونا.

وأضاف: "نقف اليوم في مرحلة حرجة يمر بها شعبنا، ونواجهها بالثبات والالتزام، ونتقدم بالتحية لأبناء شعبنا ونشكرهم على التزامهم بالإجراءات التي تم فرضها".

ودعا أبو نعيم المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة، وعدم الخروج من المنازل، مضيفًا: "مطلوب منهم مزيد من التعاون والالتزام".

وأشار إلى أنه سيجري توفير الحاجات الأساسية لأبناء شعبنا خلال فترة حظر التجوال.

وأشاد أبو نعيم بالتجار وأصحاب المحال والمراكز التجارية، على وقفتهم المسؤولة في هذه المرحلة، والمحافظة على توفير السلع الأساسية والالتزام بالأسعار.

وطالب هؤلاء بأن يكونوا ركيزة أساسية في تمتين الجبهة الداخلية، والحفاظ على الاستقرار المجتمعي.

وحيا أبو نعيم كافة الطواقم الحكومية العاملة من وزارتي الداخلية والصحة وسائر الأجهزة الحكومية، الذين يتحملون المسؤولية في هذه المرحلة الصعبة.

وأشار إلى أنه سيجري وضع المخالطين للحالات المصابة بالفيروس في مراكز الحجر الصحي؛ ضمن إجراءات محاصرة الوباء.

وطالب بالابتعاد عن تداول الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، موجهًا التحذير إلى مروجي الشائعات بأنه سيحاسبون وفق القانون.

وأكد أن الجهات الحكومية في حالة انعقاد دائم وستتخذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة الوباء.