Menu
هدم منزل

دعوات مقدسية لموقف وطني وتحرك جماهيري رفضًا لهدم المنازل

قـــاوم _ قسم المتابعة / أطلق نشطاء مقدسيون دعوات للتصدي لعمليات الهدم التي ينفذها العدو لمنازل وممتلكات المواطنين في القدس، والتي تصاعدت خطورتها في الآونة الأخيرة.

وشدد الكاتب والمحلل السياسي المقدسي راسم عبيات على ضرورة وجود إستراتيجية فلسطينية موحدة لرفض عمليات الهدم الذاتي للمنازل في القدس.

وطالب عبيات بموقف وطني وتحرك جاد من السلطة الفلسطينية لوقف عمليات الهدم المتصاعدة.

من جانبه أكد عضو الدفاع عن سلوان عبد الكريم أبو سنينة أن العدو الصهيوني يخشى تجمع المقدسيين خلف أي قضية لأنه سيكتب لهم النجاح فيها، كما حدث في هبة باب الأسباط والاعتصامات التي شهدتها المدينة.

وشدد أبو سنينة على أن الحراك الجماهيري والشعبي هو الضامن الوحيد لبقاء المقدسيين وحماية بيوتهم وكبح سياسة الهدم والمصادرة.

ونبه أبو سنينة إلى أن العدو الصهيوني قد ينجح في هدم بيت، لكنه سيرتدع عن تدمير المزيد إذا وجد اعتصامات للمواطنين لحماية المنازل.

بدوره قال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهجير ناصر الهدمي: إن العدو الصهيوني يلاحق المقدسيين بالهدم والضرائب من خلال سياسة ممنهجة لدفعهم إلى ترك القدس والخروج منها لفقدان حقهم فيها وحرمانهم من الصلاة في المسجد الأقصى.

وأوضح الهدمي أن العدو الصهيوني يريد أن ينفرد بالقدس، وما يشجعه على ذلك هو الدعم الأمريكي لجرائمه وعدُّ المدينة عاصمة للاحتلال.

وحسب تقرير دوري فقد هدمت قوات العدو (18) منزلا، وأخطرت بهدم عشرات المنازل، ودمرت (104) منشآت ما بين محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها خلال يوليو الماضي.