Menu

العدو يمنع مواطنًا من استكمال بناء منزله في يطا

قـــاوم _ قسم المتابعة / منعت قوات العدو مواطنًا من يطا جنوب الخليل، من استكمال بناء منزله بعد أن استولت على مضخة للباطون أثناء صبها للمنزل.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية في الخليل راتب جبور، في تصريح صحفي: إن قوات العدو الصهيوني وما يسمى الإدارة المدنية الصهيونية ، استولت على مضخة للباطون، ومنعت مواصلة العمل وصب الباطون لمنزل المواطن زياد زيد أبو ميالة في منطقة "خلة الوحش" في يطا.

كما أكد صاحب المنزل زياد أبو ميالة أنه تفاجأ بقرار العدو الذي وصفه بالظالم، وبدعاوى لا تنم إلا عن سياسة العدو الاستيطانية.

ويتعرض السكان الفلسطينيون لاعتداءات متكررة من العدو ومستوطنيه، من خلال هدم المنازل أو منع البناء.

وارتفعت وتيرة التهجير والهدم وأعمال التجريف في الآونة الأخيرة، بعد الإعلان عن خطة الضم الصهيونية، والتي من المتوقع أن تستهدف المناطق المصنفة "ج" بدرجة أولى.

ويحاول العدو الصهيوني ومستوطنوه باستمرار تهجير 16 خربة في مسافر يطا، تقع في نهاية سلسلة جبال الخليل باتجاه هضبة النقب، ويقطنها نحو "2200" فلسطيني يصرون على الصمود والبقاء على أراضي جدودهم.

وينشر العدو مستوطناته لفصل المسافر عن محيطها، عدا إعلان معظم أراضيها مناطق عسكرية مغلقة ومناطق تدريب عسكري، وفرض قيود على حرية حركة السكان، وتقليص مساحة رعي المواشي التي يعتمد عليها السكان برزقهم.