Menu
هدم منزل

العدو الصهيوني يجبر مقدسيًّا على هدم منزله ذاتيًّا في سلوان

قـــاوم _ قسم المتابعة / أجبرت ما تسمي ببلدية العدو الصهيوني المواطن المقدسي بهاء عدنان زيتون، على هدم منزله ذاتيا في حي بئر أيوب ببلدة سلوان في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن ما تسمي ببلدية العدو الصهيوني هددت المواطن زيتون بدفع غرامات باهظة في حال نفذت هي عملية الهدم.

والمنزل المهدوم عبارة عن شقة من الخشب مؤلفة من غرفتين ومنافعهما، ضمن بناية سكنية.

واقتحمت طواقم ما تسمي ببلدية العدو الصهيوني سلوان قبل أسابيع، وسلمت دفعة جديدة من إخطارات هدم لمبانٍ، ومنشآت، وأسوار، بدعوى البناء دون ترخيص.

ومنذ مطلع العام الجاري هدم العدو 31 منزلا في القدس إضافة إلى 11 منشأة ومبنى غير سكني.

ويتبع العدو الصهيوني منذ احتلال القدس عام 1967، سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه الفلسطينيين؛ بهدف إحكام السيطرة على مدينة القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين؛ وذلك من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

ومن بين هذه الإجراءات، هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية بعد وضع العديد من العراقيل والمعوقات أمام إصدار تراخيص بناء لمصلحة المقدسيين.

ويهدف العدو بذلك الى تحجيم وتقليص الوجود السكاني الفلسطيني في المدينة؛ حيث وضعت نظاماً قهريًّا يقيد منح تراخيص المباني، وأخضعتها لسلم بيروقراطي وظيفي مشدد؛ بحيث تمضي سنوات قبل أن تصل إلى مراحلها النهائية.

وفي الوقت الذي يهدم العدو الصهيوني المنازل الفلسطينية، تصدّق على تراخيص بناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات الصهيونية المقامة على أراضي القدس، منتهكة بذلك كل الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية، دون حسيب أو رقيب.