Menu
مقبرة اسعاف

العدو الصهيوني يجرف مقبرة الإسعاف بيافا

قـــاوم _ قسم المتابعة / اقتحم العدو الصهيوني ومستخدمون من بلدية "تل الربيع" مقبرة الإسعاف الإسلامية في مدينة يافا بالداخل الفلسطيني المحتل صباح الاثنين، وبدأت بأعمال تجريف؛ تمهيدًا لإقامة مشروع سكني للمشردين على أنقاض المقبرة.

وتوافد عدد من الأهالي في يافا إلى أرض مقبرة الإسعاف من أجل التصدي لاقتحامها وانتهاك حرمتها، فيما استدعيالعدو الصهيوني قوات معززة لحماية أعمال تجريف المقبرة.

وذكر عدد من أهالي يافا أن الجرافات بدأت بتجريف ونبش المقبرة تمهيدًا لنقل عظام الموتى إلى مكان آخر غير معروف، وذلك بهدف إقامة مشروع سكني لإيواء المشردين على أرض المقبرة.

وأبعد العدو الصهيوني كل من تواجد في محيط المقبرة، من شباب وأعضاء الهيئة الإسلامية المنتخبة واللجنة الشعبية للدفاع عن المقبرة، والذين اعتصموا في المقبرة منذ مساء أمس، وأقاموا صلاتي العشاء والفجر على أرضها، وذلك بعد ورود أنباء مؤكدة حول نية بلدية "تل الربيع" البدء بتنفيذ مخططها.

وتنوي ما تسمي ببلدية تل الربيع-يافا" إقامة مشروع سكن مكون من بنايات ستكون مخصصة لليهود المشردين، على أنقاض مقبرة الإسعاف الإسلامية التاريخية.

وكانت ما تسمي بمحكمة العدو المركزية في "تل الربيع رفضت الالتماس الذي تقدمت به الهيئة الإسلامية والذي تضمن طلباً لوقف تنفيذ مشروع البلدية على أرض المقبرة، وعلى إثر ذلك، قامت القوى الوطنية في مدينة يافا بتحركات شعبية.

وتصر ما تسيم ببلدية العدو الصهيوني على تنفيذ مشروعها في المقبرة، وتجريف المقبرة الإسلامية، ضاربة بعرض الحائط مشاعر الفلسطينيين وحرمة التعدي على الموتى.

ومقبرة الإسعاف مقبرة إسلامية في مدينة يافا وهي الوحيدة التي يتم دفن الموتى المسلمين من يافا والمنطقة فيها.