Menu
مدينة القدس

الكيان الصهيوني يصادر أراضي تابعة للمسجد الإبراهيمي

قـــاوم _ قسم المتابعة / أصدرت ما تسمى بوحدة تنسيق أعمال الحكومة الصهيونية في الضفة أمراً بمصادرة أراض للمسجد الإبراهيمي في الخليل بهدف إنجاز مشروع تهويدي يشمل إنشاء مصعد ومسار خاص واستراحات لتسهيل اقتحام اليهود إلى المسجد.

ويأتي ذلك بناء على تعليمات أصدرها ما يسمي بوزير الحرب الصهيوني نفتالي بينيت مطلع الشهر الماضي، وتضمنت توجيهات بسرعة إنجاز المشروع الذي يشمل إنشاء موقف للسيارات ومصعد ومسارات تخدم المقتحمين للمسجد الإبراهيمي.

وقال الإعلام العبري: إن العدو الصهيوني أبلغت السلطة الفلسطينية والجهات المختصة في الخليل بتنفيذ المشروع في غضون 60 يومًا من موعد نشر الأمر.

وسبق أن حصل المخطط على تصديق ما يسمي بالسلطات القضائية،وما يسمي برئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس.

ويهدد المشروع الاستيطاني بوضع يد العدو على مرافق تاريخية قرب المسجد الإبراهيمي وسحب صلاحية البناء والتخطيط من بلدية الخليل ومنحها لما تسمى بالإدارة المدنية التابعة للعدو الصهيوني.

وكانت السلطة الفلسطينية قد وقعت اتفاقية مع العدو عام 1997م عرفت بـ(بروتوكول إعادة الانتشار)، ووافقت بموجبها السلطة على تقسيم الخليل القديمة إلى  (h1 ) و( h2 ) التي يحتفظ فيها الاحتلال بجميع المسؤوليات والصلاحيات، وهي المنطقة التي يقع فيها المسجد الإبراهيمي