Menu
مواجهات

50 مواجهة وإصابة مستوطنين الأسبوع الماضي

قـــاوم _ قسم المتابعة / شهد الأسبوع الماضي إصابة مستوطنين اثنين خلال مواجهات في الضفة مع الشبان الفلسطينيين عند نقاط التماس، حيث اندلعت 50 مواجهة في الضفة والقدس وقطاع غزة.

وأصيب خلال المواجهات عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما ألقى شبان زجاجات حارقة وعبوات محلية الصنع تجاه دوريات الاحتلال في أكثر من نقطة.

ويوم الجمعة أصيب 32 مواطنا بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق في الضفة وغزة.

وألقى شبان زجاجات حارقة وعبوات ناسفة محلية الصنع تجاه قوات الاحتلال شرق غزة وشرق جباليا، وشرق خانيونس، وشرق رفح، وشرق مخيم البريج، ومعسكر قبة راحيل في بيت لحم.

وأحصيت أمس 11 مواجهة في القدس والخليل وبيت لحم وقلقيلية وغزة.

 ويوم الخميس أصيب مواطن في الضفة بالرصاص الحي، في وقت ألقى فيه شبان زجاجات حارقة تجاه مستوطنة كريات أربع، وأحصيت 12 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين.

وشهد الأربعاء إصابة مواطنين بحالات اختناق في الضفة، وأحصيت 8 نقاط مواجهة في الخليل ورام الله وبيت لحم.

ويوم الثلاثاء شهدت الضفة 3 نقاط مواجهة في القدس ورام الله وجنين، دون التبليغ عن وجود إصابات.

وأصيب الإثنين مواطن بقنبلة صوت، وآخر برضوض، فيما أصيب 2 من المستوطنين بزجاجة حارقة في عزون شرقي قلقيلية، وألقى شبان زجاجات حارقة تجاه الاحتلال في العيساوية وعزون، وأحصيت 5 مواجهات في القدس وبيت لحم وقلقيلية.

ويوم الأحد أصيب شاب بالرصاص الحي في الضفة وألقى شبان زجاجات حارقة تجاه دوريات الاحتلال في العيساوية، وأحصيت 6 مواجهات في القدس ورام الله وبيت لحم وقلقيلية.

وأما السبت فقد ألقى شبان زجاجات حارقة في يطا وكيبوتس إيريز، وأحصيت 5 مواجهات في الخليل ونابلس وغزة، تخللها إصابة 3 مواطنين بالرضوض وآخر بالرصاص الحي.