Menu
نتنياهو

دعوات للتصدي لاقتحام الصهيوني نتنياهو المسجد الإبراهيمي

قـــاوم _ قسم المتابعة / عبّر نشطاء وتجمعات مناهضة للاستيطان عن رفضهم زيارة ما يسمي برئيس الوزراء نتنياهو إلى مدينة الخليل جنوب الضّفة المحتلة، واقتحامه للمسجد الإبراهيمي.

وطالب تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان أهالي الخليل بالتعبير عن رفضهم وغضبهم لزيارة الصهيوني نتنياهو إلى الخليل، باعتبار الزيارة داعمة للمستوطنين، ورسالة تستهدف التّأكيد على يهودية المدينة.

ودعا سكان البلدة القديمة وشارع الشهداء وتل الرميدة وواد الحصين ومنطقة حارة جابرة والسلايمة وواد الغروس، لرفع الأعلام الفلسطينية على أسطح البيوت.

وعد التجمع أنّ هذا النّشاط الفلسطيني، بمتزلة الرفض للزيارة التي وصفت بالتدنيسية للخليل، ورفضًا للمساس بهوية الخليل الفلسطينية العربية الإسلامية، ورفضًا للاحتلال.

من جانبها، طالبت أوقاف الخليل المواطنين بشد الرحال إلى المسجد الإبراهيمي والتواجد داخله، للتصدي لاقتحامه من جانب الصهيوني نتنياهو.

وجرى نصب خيام في تل الرميدة ومحيط المسجد الإبراهيمي، وتشديد الإجراءات العسكرية، تمهيداً لزيارة الصهيوني نتنياهو خلال ساعات اليوم.

وعد نشطاء أنّ زيارة الصهيوني نتنياهو تأتي في إطار الدعاية الانتخابية الصهيونية وتستهدف الاستحواذ على أصوات المستوطنين المتطرفين في الخليل.