Menu
مقبرة لأرقام الصهيونية

الاحتلال يحتجز 45 جثمانا منذ 2015

قـــاوم _ قسم المتابعة / قال عضو لجنة متابعة احتجاز جثامين الشهداء المحامي محمد عليان، ووالد الشهيد بهاء إن الاحتلال لا يزال يحتجز 45 جثمانا في مقابر الارقام والثلاجات منذ عام 2015.

وأوضح عليان في تصريح أنه تم الكشف عن دفن 4 جثامين للشهداء "محمد الفقيه، ورامي عورتاني، عبد الحميد أبو سرور، محمد طرايرة" في مقبرة الأرقام "ميعاد" شمال فلسطين، وتم إثبات ذلك بالأوراق الثبوتية.

وأضاف أن قرار الدفن صدر بأمر عسكري احتلالي في 7/5/2018، وتم دفنهم في اليوم الثاني، مع أخذ عينات لفحص “DNA" وهو لم يكن بالأمر المتاح سابقا، إذ كان يتم الدفن بطريقة عشوائية.

كما كشف عليان أن هناك 4 جثامين على الاقل لا زالوا في الثلاجات بأمر احترازي من ما تسمي بالمحكمة العليا الصهيونية، أي ابقائهم لحين اتخاذ قرار نهائي، وهناك عدد من الشهداء حتى الان لم يعرف مصيرهم بعد إن دفنوا في مقابر الأرقام أم لا يزالون في الثلاجات.

ووصف عليان ومن تجربته الحالة التي يعشها ذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم بـ"قاتلة"، إذ أن الاحتلال احتجز جثمان نجله الشهيد بهاء لأكثر من 10 شهور، قائلا "خلال هذه الفترة لم نهدأ يوما واحدا، ولم ننام دون كوابيس أو بكاء، نظهر امام الاعلام برباطة جأش بينما نكون في الحقيقة نتألم.. ولم نشعر في الراحة أو الاطمئنان الا عندما دفن بهاء، وأصبح له عنوانا نستطيع زيارته".