Menu
جيش الاحتلال

الإعلام العبري : هذه هي شروط الفصائل الفلسطينية لوقف اطلاق النار

قـــاوم _ قسم المتابعة / كشف الإعلام العبري اليوم الثلاثاء النقاب عن مطالب الفصائل الفلسطينية، من الكيان الصهيوني، عبر مصر، للموافقة على وقف اطلاق النار، خلال التصعيد الأخير.

وذكر الإعلام العبري، أن الفصائل الفلسطينية، أبلغت مصر، أنه من أجل التوصل الى اتفاق وقف اطلاق نار، على الكيان الصهيوني الالتزام بتطبيق التفاهمات الأخيرة، التي تم التوصل اليها برعاية مصرية.

وقال الإعلام العبري ، إن الفصائل طلبت من القاهرة، السماح باستئناف دخول الأموال القطرية لغزة، وعدم التعرض للمتظاهرين على حدود القطاع، وتوسعة ساحة الصيد ببحر غزة، واستئناف دخول البضائع للقطاع. 

وزعم الإعلام العبري، أن فصائل المقاومة لم ترغبا في إطالة جولة القتال، بسبب بدء شهر رمضان، وبسبب تواجد قادة المقاومة بالقاهرة، ووافقوا على وقف اطلاق النار.

وأضاف الموقع، أن الفصائل وضعت عدة شروط للموافقة على وقف اطلاق النار، وأنهم رفضوا وقف اطلاق النار، حتى يوافق الكيان الصهيوني على تطبيق التفاهمات الأخيرة.

وبحسب الإعلام العبري، هددت الفصائل بغزة، بالاستمرار بالقتال، حتى موعد عقد مهرجان المسابقة الأوروبية "اليورو فيجين" في الكيان الصهيوني، منتصف الشهر الجاري.

وأشار الى أن الأطراف وبرعاية مصر، اتفقوا على وقف اطلاق النار، بنفس المطالب والشروط السابقة، التي تم التوصل اليها مسبقا خلال التصعيد السابق، وهي: عدم توقف التظاهرات على الحدود، وادخال البضائع للقطاع، وتوسيع مساحة الصيد، وادخال الأموال القطرية للقطاع.