Menu
مسيرات العودة

الإعلام العبري يكشف عن رسالة نقلتها هيئة مسيرات العودة إلى الكيان وهذا ما جاء فيها!

قـــاوم _ قسم المتابعة / تحدث الإعلام العبري اليوم الأحد، عن رسالة نقلتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزّة ، إلى الكيان الصهيوني بشأن التفاهمات، لافتةً إلى أنها تخطط لحدث كبير.

وأفاد الإعلام العبري أنّ الرسالة مفادها أن عدم تنفيذ التفاهمات يمكن أن يؤدي إلى زيادة النشاط بالقرب من الحدود.

وبيّن أنّ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في بداية الشهر بين الكيان الصهيوني وفصائل المقاومة ، أدت إلى انخفاض مستوى التظاهر بالقرب من السياج، وتراجع كبير في عدد المشاركين في المظاهرات، بالإضافة إلى ذلك، تم تجميد استخدام البالونات الحارقة، وتراجع النشاط الليلي بالقرب من السياج والنشاط البحري على الشاطئ الشمالي لقطاع غزة. 

وفي سياقٍ أخر، نقل الإعلام العبري عن عضو وصفه بالبارز في الهيئة قوله، إنه مّنذ التوصل إلى التفاهمات، لم يحدث أي تغيير في قطاع غزة.

وأضاف: "لقد تحدثوا عن تفاهمات، وإدخال الأموال و فتح برامج لتوظيف العاطلين عن العمل، لكن كل هذا لا يزال مجرد إعلان دون أن يتم تنفيذ أي إجراء أو ملاحظة نتائج على أرض الواقع. لذلك فإن استمرار المماطلة وعدم تطبيق التفاهمات، التي تعني عمليا تخفيف الحصار، سيؤدي إلى التصعيد".

كما قال مصدر سياسي في المقاومة، إنّه سيتم توقف المظاهرات في هذه المرحلة وستنتظر على ما يبدو حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة في الكيان الصهيوني".

واعتبر الإعلام العبري أن هيئة مسيرات العودة، "تخطط لحدث كبير بالقرب من السياج في يوم النكبة ، الذي يصادف يوم 15 مايو - بموافقة فصائل المقاومة.

ومن المتوقع أن يشارك الآلاف من الفلسطينيين في المظاهرة، على غرار المظاهرة التي أقيمت في الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة، في نهاية الشهر الماضي.