Menu
اعتقالات ليلية

الاحتلال يعتقل اكثر من 25 مواطنا من الضفة والقدس المحتلة بينهم محافظ القدس

قـــاوم  _قسم المتابعة / اعتقل الإحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء، أكثر من 25 مواطنا من الضفة ومدينة القدس المحتلة، بينهم محافظ القدس عدنان غيث، والمحامي المختص بقضايا القدس مدحت ديبه.

وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود بأن قوات الاحتلال وعناصر من مخابراتها اقتحمت منزل المحافظ غيث واعتقلته، واقتادته إلى مركز الجيش “المسكوبية”.

كما اعتقلت من العيسوية 20 مواطنا، عرف منهم حتى اللحظة، كل من: منتصر جابر، ومنصور محمود، ومؤيد بدر، وعيسى أبو ريالة، وعادل محمود، وحسن بلال محمود، وخليل ناصر، ومحمد حسين درباس والد الأسير حسين المحكوم 25 عاما، وآدم كايد محمود، وشادي محمد عطية، ومحمد علاء محمود، وعلي محمد ناصر أبو ريالة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاربعاء، ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين صبحي أبو زينة من مدينة الخليل، وأيوب أيمن لافي (53عاما) من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، عقب دهم منزليهما، وتفتيشهما.

كما داهمت تلك القوات مسافر يطا جنوبا ، واعتقلت الشاب عايد عبادة الشواهين (27عاما) عقب الاعتداء عليه بالضرب.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي اذنا وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.