Menu

محلل: المقاومة ردت بشكل ذكي وحكيم ويسير في سياقات مدروسة بدقة عالية

قــاوم_قسم المتابعة/يرى الكاتب والمحلل السياسي د. أحمد الشقاقي أنَّ رد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على الجرائم الصهيونية بحق شعبنا كان رداً ذكياً وحكيماً ومدروساً بدقة، مشدداً على أنَّ المقاومة أرسلت رسالة قاسية للكيان الصهيوني في الوقت والزمان المناسبين.

وأوضح الشقاقي أنَّ رد المقاومة الحكيم جاء لتصحيح بعض المفاهيم فيما يتعلق بقواعد الاشتباك، ومفاوضات تثبيت وقف إطلاق النار، خاصة أن بعض الأطراف اعتقدت أن مفاوضات تثبيت وقف إطلاق النار استسلام للاحتلال الصهيوني، غير أنَّ المقاومة ردت في الزمان والمكان المناسبين وهي حالة ميدانية تعكس جدية المقاومة في التعاطي والرد على الجرائم الصهيونية.

 وأشار الشقاقي إلى أنَّ الرسالة الأبرز للمقاومة أنها ليست هي من بدأ التصعيد الأخير، وأنَّ من بدأ التصعيد الاحتلال الصهيوني الذي أوغل في دماء الفلسطينيين، لافتاً إلى انَّ الرد تميز بالحكمة سواء على الصعيد الميداني أو السياسي، مبيناً أنَّ ضربات المقاومة تسير في سياقات مدروسة ومحسوبة بدقة.

ويرى الشقاقي أنَّ المقاومة تمكنت من ارسال رسالة واضحة للاحتلال وللوسطاء أنَّ المفاوضة تحت النار لن تجعلها تتردد في حماية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الجرائم خاصة فيما يتعلق بمسيرات العودة.

وذكر أنَّ المقاومة بقصفها الذكي للكيان تقف في موقع متقدم، مشيراً إلى أنَّ السيناريو المتوقع يتمثل في رسالة المقاومة التي عبَّرت عنها المقاومة بشكل صريح وواضح أنها ستذهب بعيداً في التصعيد إذا ما استمر العدو الصهيوني بعدوانه تجاه غزة ومقاومته.

في السياق، أكدت اليوم السبت، أن المقاومة الفلسطينية تدرس توسيع دائرة الرد كماً ونوعاً إذا استمر العدو ببطشه وعدوانه على شعبنا.

وقالت المقاومة في تصريح مقتضب:" المقاومة الفلسطينية تدرس توسيع دائرة الرد كماً ونوعاً إذا استمر العدو ببطشه وعدوانه على شعبنا، وليعلم العدو أن المقاومة جاهزة لما هو أبعد".

واستشهد 4 مواطنين وأصيب 232 آخرين خلال المواجهات التي جرت أمس الجمعة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ، فيما شنت طائرات الاحتلال الصهيوني الليلة سلسلة غارات على مواقع للمقاومة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.