Menu

بينهم خمسة صحفيين واطفال

4 شهداء و525 إصابة بالرصاص والاختناق على حدود قطاع غزة

قــاوم_قسم المتابعة/استشهد أربعة مواطنين- بينهم طفل- وأصيب 618 بجراح مختلفة واختناق يوم الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمشاركين في جمعة "مليونية القدس" شرقي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد زياد جادالله عبدالقادر البريم (25 عامًا)، والطفل هيثم محمد خليل الجمل (١٥ عامًا) شرقي خانيونس، وعماد نبيل أبو درابي (26عامًا) شرقي جباليا، ويوسف الفصيح (29 عامًا) شرق غزة، برصاص الاحتلال.

وأوضحت أن حصيلة إصابات مسيرة العودة الكبرى السلمية الناتجة عن اعتداءات الاحتلال بلغت 618 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز، بينهم 8 في حالة الخطر.

وأشارت إلى أن من بين الإصابات 48 طفلًا و20 سيدة، فيما توزعت درجة الخطورة في مجملها كالتالي: 1 حرجة جدًا، و8 خطيرة، و125 متوسطة، و120 طفيفة.

وبينت أن 117 إصابة كانت بالرصاص الحي، و21 شظايا بالجسم، و56 أخرى، فيما كانت 10 إصابات بالرقبة والرأس، و23 بالأطراف العلوية، و10 في الظهر والصدر، و8 في البطن والحوض، و122 في الأطراف السفلية، و60 استنشاق غاز، و21 بأماكن متعددة.

ولفتت إلى استهداف الاحتلال المباشر للطواقم الطبية والصحفيين مما أدى إلى إصابة اثنين من المسعفين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز، وتضرر سيارة بشكل جزئي، وإصابة 5 صحفيين وهم الصحفي إسماعيل أبو عمر بقنبلة غاز في ظهره، نقل على اثرها للمستشفى الأوروبي لتلقي العلاج، والصحفي محمد البابا مصور وكالة الأنباء الفرنسية أصيب بعيار ناري في قدمه اليسرى شرق جباليا شمال قطاع غزة، إلى جانب مواطنين آخرون أصيبوا بالرصاص الحي جرى نقلهم للمشافي لتلقي العلاج، بينما تم علاج العشرات ممن أصيبوا بالاختناق ميدانياً..