Menu

الاحتلال يتوقع مشاركة أعداد كبيرة بـ "مليونية القدس"

قــاوم_قسم المتابعة/توقع جيش الاحتلال الصهيوني الخميس، مشاركة أعداد كبيرة من المتظاهرين غدًا الجمعة في "مليونية القدس"، الجمعة الـ11 ضمن مسيرة العودة وكسر الحصار.

وتتزامن "المليونية" في غزة مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، والتي يرافقها فعاليات يوم القدس العالمي في عديد من البلدان.

وذكر الإعلام العبري أن مظاهرات غداً تعد الاختبار الأول لقائد المنطقة الجنوبية الجديد "هرتسي هليفي" القادم من شعبة الاستخبارات العسكرية والذي استلم مهام منصبه أمس الأربعاء خلفًا للقائد السابق "إيال زامير".

يذكر أن ما يسمي بقائد أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت قرر الأسبوع الماضي، تأجيل مراسم إنهاء عمل "زامير" لثلاثة أيام أخرى، وذلك على خلفية التدهور الأخير للأوضاع الأمنية على جبهة غزة.

وجاء هذا التدهور إثر استشهاد 4 مقاومين وإصابة آخر بقصف صهيوني يومي الأحد والاثنين الماضيين عبر استهداف نقاط للمقاومة قبل السياج الأمني مع القطاع، فيما ردت المقاومة بإطلاق عشرات القذائف تجاه المستوطنات الصهيونية القريبة.

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أعلنت الثلاثاء، انطلاق فعاليات جمعة "مليونية القدس"، والتي من المقرر أن يكون فيها مشاركة جماهيرية واسعة في مخيمات العودة الخمس بقطاع غزة، حيث ستبدأ الفعاليات الساعة 2 ظهرًا وتنتهي الساعة 6 مساءً.

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة منذ 30 مارس الماضي للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار، وتخللها مليونية العودة في 14 مايو والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى برصاص الاحتلال.