Menu

غارات صهيونية شرق بلدة بيت حانون

قــاوم_قسم المتابعة/اغار الطيران الصهيوني مساء السبت، على اراضي زراعية وموقع تدريب للمقاومة الفلسطينية شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة .

وافاد مصدر من المقاومة بان طائرات استطلاع وحربية صهيونية استهدفت بعدة صواريخ اراضي زراعية ومولد كهرباء بموقع للمقاومة الفلسطينية في نهاية شارع كلية الزراعة شرقي بلدة بيت حانون.

وذكر شهود عيان بان الغارات الصهيونية الحقت اضرار كبيرة في الأماكن المستهدفة، حيث تصاعدت اعمدة الدخان في سماء البلدة، فيما لم يبلغ عن وقوع اصابات حتى هذه اللحظة..

 وقال الشهود ان المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية اطلقت النار تجاه الطائرات الصهيونية اثناء تحليقها شرقي بلدة بيت حانون، ما اجبرها عن الانسحاب من اجواء البلدة.

وقال ناطق باسم الجيش الصهيوني "ان سلاح الجو نفذ سلسلة غارات على نفق و اهداف اخرى تابعة للمقاومة شمال قطاع غزة". حسب ما ذكرت تقارير عبرية.

وفي وقت لاحق، قال الناطق باسم الجيش باللغة العربية افيخاي ادرعي، ان " ان سلاح الجو احبط مسار النفق من خلال غارة جوية لمقاتلات حربية قرب منطقة معبر بيت حانون "إيرز".

واضاف :" لقد تم اكتشاف النفق في مراحل الحفر في المنطقة العازلة على بعد امتار قليلة عن الاراضي الصهيونية، حيث تم تخصيص النفق بهدف الوصول إلى بلدة صهيونية ومعبر بيت حانون الذي يستخدم كمعبر لاغراض انسانية".حسب قوله

وذكر بان "هذا النشاط الذي تم تكثيفه في العام الاخير يشمل جهودا ميدانية واستخبارية وتكنولوجية، بالاضافة الى تكنولوجيات متقدمة تتطور بشكل متواصل وتسمح باكتشاف النفق قبل اجتيازه السياج"، فيما قال  موقع "0404" العبري، ان "سلاح الجو قصف نفق للمقاومة ردا على اطلاق النار باتجاه قوة عسكرية على الحدود شمالي القطاع".

من ناحيته، اعتبرت المقاومة ان "القصف الصهيوني في شمال قطاع غزة ، محاولة بائسة وفاشلة لمنع مشاركة جماهير شعبنا في مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في 14 مايو".

وقالت في تصريح مقضتب :"رد شعبنا سيكون بالزحف المهيب يوم الإثنين، مطالبا بحقوقه المشروعة ، محافظاً على طابع المسيرات الجماهيري السلمي.."