Menu

شرطة المرور تدعو السائقين للحذر في ظل الأجواء الماطرة

قــاوم_قسم المتابعة/أهابت شرطة المرور بالسائقين ومستخدمي الطريق الى الالتزام بكافة الارشادات والأخذ بالنصائح التي تصدر عن الإدارة العامة للمرور خاصة في ظل الأجواء الشتوية التي تمر بها البلاد.

ودعت السائقين لتخفيف السرعة الى الحد الادنى، واضاءة المصابيح الجانبية للمركبة (الفلاشر) أثناء حالات الضباب وكثافة الأمطار.

وحذرت شرطة المرور جميع السائقين من الانزلاق وتجنب الفرملة المفاجئة، مبينة أنه وفي حالة حدوث انزلاق يجب رفع القدم عن دواسة الوقود وتوجيه المقود بشكل لطيف جهة تزحلق العجلات الخلفية، حتى تعود المركبة الى مسارها الصحيح.

ونوهت الى أهمية التأكد من سلامة الإطارات في المركبات والبطارية وفحص نظام التبريد والتدفئة في المركبة وصلاحية "الثيرموستات"، وكذلك التأكد من صلاحية الخراطيم، ومستوى زيت البريك وصلاحية الخراطيم الخاصة بزيت البريك لضمان عدم وجود سيلان للزيت.

كما دعت السائقين للتأكد من صلاحية ماسحات الزجاج الأمامية والخلفية، واستبدال المعطل منها، وضرورة تنظيف زجاج المصابيح الأمامية، والتأكد من نظام التشغيل بأنه يعمل بشكل جيد من خلال استبدال الأسلاك التالفة و"البواجي" والوصلات وكذلك أغطية الموزعات الكهربائية لضمان عدم وصول الماء لها لما يتسبب بعطل المركبة.