Menu

اقتحام واغلاق مقار شركات إعلامية بمحافظات الضفة الغربية

قــاوم_قسم المتابعة/اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاربعاء، عدة محافظات بالضفة الغربية وداهمت عددا من مقار ومكاتب الشركات الاعلامية وأغلقتها بالشمع الاحمر بعد العبث بمحتوياتها.

وافادت تقارير محلية، بان قوات الاحتلال أصدرت أوامر بإغلاق مقار شركات تقدم خدمات اعلامية في نابلس والخليل ورام الله وهي "بال ميديا" و"رام سات" و"ترانس ميديا" لمدة 6 شهور بدعوى التحريض.

وذكرت بان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عدة مقرات لمؤسسات إعلامية في بناية "قنازع ازريق" وسط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، حيث تقع شركات خدمات بث فضائي، وسط مواجهات انتشرت في منطقة الدوار.

وتعود تلك الشركات لـ "بالميديا" و"ترانس ميديا" و"رامسات" وتقدم خدمات للعديد من الفضائيات، أبرزها قنوات "الاقصى" و"القدس" و"فلسطين اليوم".

وقد تعاملت طواقم اسعاف الاغاثه الطبية الفلسطينيه بنابلس مع عدة اصابات خلال المواجهات التي دارت فجر اليوم في منطقة ميدان الشهداء وتم معالجة اصابتين بالرصاص المطاطي وخمس حالات اختناق.

وأفاد نواف العامر منسق مكتب فضائية "القدس" بنابلس أن الاحتلال أغلق مقر شركة بالميديا في نابلس، وصادر معدات منها كما حدث بباقي مكاتب الشركة وشركات اخرى بالضفة.

وقال شهود عيان إن قوة عسكرية صهيونية داهمت عمارة "المها" في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية والتي تضم عدة مكاتب لمؤسسات وقنوات إعلامية مختلفة.

وأشاروا إلى أن القوة اقتحمت مقر قناة "القدس" الفضائية، ومكتب قناة "الأقصى"، وشركة "ترانس ميديا"، وشركة "بال ميديا" في مدينة الخليل ، وتم  مصادرة الأجهزةالخاصة بالبث  واعتقال عامر الجعبري مدير شركة "ترنس ميديا " وابراهيم الجعبري.

هذا وداهمت قوات الاحتلال برج فلسطين في شارع الارسال برام الله وسط الضفة، فيما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان امام مخيم طولكرم شمال الضفة، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.