Menu

اقتحامات بمحافظات الضفة المحتلة

قـــــاوم / الضفة المحتلة / اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم مناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وسلّمت قوّات الاحتلال فجر الخميس عددًا من المواطنين بلاغات مقابلة لمخابراتها، في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية، من بينهم أطفالا.

ففي مخيم الفوار جنوب الخليل، سلّمت قوّات الاحتلال الطفل سليم محمد القواسمة (12 عاما)، والشّبان بلال أبو شمية وحمزة أبو شمية وإبراهيم القواسمة، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

كما شنّت قوّات الاحتلال حملة تفتيش واقتحام لمنازل المواطنين في قرية الطبقة جنوب مدينة دورا، وجرى استجواب عدد من الفتية والشّبان، فيما فتّشت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وسلّمت قوّات الاحتلال الأسير المحرر يوسف السويطي بلاغ مقابلة لمخابراته، بعد اقتحام منزله وتفيشه بصورة عنيفة، وجرى اقتلاع بلاط المنزل.

مداهمات بنابلس وسلفيت والمستوطنون يقتحمون مقامات دينية

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال فجر الخميس عدة مناطق بمحافظتي نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الزاوية غرب سلفيت، وتمركزت وسط البلدة، وداهمت عدة منازل، عرف منها منازل كل من ساري صقر، وفراس آدم، وسميح غضبان، ومحمد أحمد رجا، وفتتها وتركت فها خرابا كبيرا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت جنوب نابلس، وتمركزت بالحارة الشرقية، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت، وانسحبت بعد عدة ساعات ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل البلدة.

واقتحم مئات المستوطنين مقامات إسلامية في بلدة حارس شرق سلفيت تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم الدينية.

وأفاد شهود عيان أن المستوطنين اقتحموا البلدة وسط الصراخ والأغاني الصاخبة بشكل استفزازي، وتوجهوا إلى المقامات الثلاثة في البلدة وهي مقام ذي الكفل وذي النون والنبي يوشع.

وانتشرت قوات الاحتلال في أحياء البلدة وعلى مفترقات الطرق لتأمين الحماية للمستوطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس مدينة قلقيلية واعتقلت مواطنا وداهمت منازل واعتدت على المواطنين.

وقال شهود عيان إن عدة دوريات عسكرية داهمت المدينة وتركزت في حيي النقار وكفار سابا واعتقلت الشاب بلال عامر في حي كفر سابا.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من المنازل تقع بمحيط مدرسة العودة بحي النقار واعتدت على المواطنين وحققت معهم ميدانيا.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس بلدتي  قباطية ومسلية جنوب مدينة جنين حيث اندلعت مواجهات في قباطية .

وقال شهود عيان إن عدداً كبيراً من دوريات الاحتلال داهمت قباطية وانتشرت في شوارعها حيث اندلعت مواجهات تخلها إطلاق نار من قبل قوات الاحتلال التي نصبت كمائن دون اعتقالات.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة مسلية المجاورة وتمركزت في وسط البلدة نحو ساعة قبل أن تنسحب باتجاه شارع مركة.