Menu

حجاج فلسطين يبدؤون أداء المناسك غدًا

قــاوم_قسم المتابعة/يبدأ حجاج بيت الله الحرام، مساء غدٍ الأربعاء بأداء مناسك وذلك بالتوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، قبل أن يتوجهوا إلى مشعر عرفات بعد غدٍ الخميس.

ويوم التروية هو يوم الثامن من شهر ذي الحجة وسمي بهذا الاسم لأن الناس كانوا يرتوون فيه من الماء في مكة ويخرجون به إلى منى حيث كان معدوماً في تلك الأيام ليكفيهم حتى اليوم الأخير من أيام الحج، وهو أول شعائر موسم الحج.

وقال مدير عام الحج والعمرة في وزارة الأوقاف ومدير البعثة الإدارية عادل صوالحة لموفد "الرأي" إن كافة البعثات الإدارية والوعظية والطبية والإعلامية يتهيؤون للعمل ومرافقة حجاج فلسطين في مناسك الحج، وتسيير أمور الحجيج، مشيرا إلى توفير البعثة 60 حافلة لنقل الحجيج بين المشاعر المقدسة.

من جهته، ذكر يوسف فرحات مدير عام الوعظ والإرشاد ورئيس البعثة الوعظية أن تفويج الحجيج الفلسطينيين سيبدأ مساء غد وهو يوم التروية بالتوجه إلى عرفات، وذلك للتخفيف عن الحجيج نظرا لصغر المساحة المخصصة لحجاج فلسطين في منى.

إلى ذلك، أعلنت قيادة قوات أمن الحج في المملكة العربية السعودية جاهزيتها الكاملة لمواجهة جميع المخاطر بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال أداء فريضة الحج، مؤكدة قدرتها على التدخل الفاعل للحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام، وتيسير أداء المناسك.

وأكد قائد قوات أمن الحج، الفريق أول خالد بن قرار الحربي، خلال جولة تفقدية لمركز عمليات 911 بمنطقة مكة المكرمة، إنه تم تخصيصُ العديد من المسارات لدخول الحجاج إلى المسجد الحرام، ومسارات أخرى للخروج منه، إضافة إلى تنظيم الدخول والخروج لجسر الصفا لتلافي الازدحام.