Menu

لاحتلال يضيف منظومات جديدة لدفاعه الجوي

قــاوم_قسم المتابعة/قالت صحيفة صهيونية في تقرير لها اليوم الأحد إن الجنود الجدد في الدفاع الجوي الصهيوني بدأوا تدريباتهم، ليصبحوا اول وحدة جديدة تلتحق منذ ادخال نظام الدفاع الصاروخي الجديد للخدمة والمسمى "حبال ديفيد".

وأوضحت الصحيفة إن نظام الدفاع الجوي الجديد "حبال ديفيد" صمم لاعتراض الصواريخ الباليستية التكتيكية والصواريخ المتوسطة والطويلة المدى وكذلك صواريخ "كروز" التي تطلق ضمن المدى 40 كم و 300 كم.

وترجح الصحفية في تقريرها أن هذه النظم ستوفر للإحتلال مظلة وقائية شاملة قادرة على مواجهة التهديدات التي تشكلها الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى التي تطلق من قطاع غزة ومن قبل المقاومة اللبنانية ، فضلاً عن التهديد الذي تمثله الصواريخ الباليستية الإيرانية الأكثر تطوراً.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع المستوى في جيش الاحتلال  قوله :"سنرى مفاجآت من قبل العدو في التصعيد القادم، يجب ان نفكر خارج الصندوق فيما يتعلق بالتهديدات، حتى نكون مستعدين "، وأضاف أيضاً أن الهدف في القوات الجوية وشعبة الدفاع الجوي هي الاحتراف والكمال نظراً لضيق فترة الوقت التي يحتاجها النظام لاعتراض أي صاروخ وارد.

وأضاف "لدينا وقت صغير جدا للرد على الاهداف، عسقلان قريبة جداً من قطاع غزة، واذا لم يتفعل النظام في غضون ثلاث الى خمس ثوان فقط فسوف يقع صاروخ من غزة على المدينة "، مضيفاً أن : " أنظمة الاسلحة تتطور باستمرار، ونحن نتعلم باستمرار التهديد الذى سنتلقاه في الحرب القادمة ".

وكانت قوات الدفاع الجوي الصهيوني اعلنت رسمياً في كانون الثاني / ينايرالماضي عن امتلاك أول نظام "أرو-3" ، الأكثر تقدماً، والذي صمم لتوفير الدفاع الجوي بمراحله الأخيرة عن طريق اعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي.

وقد استخدم الاحتلال نظام "أرو" في آذار / مارس عندما اعترض صواريخ أرض-جو سورية أطلقت على طائرات صهيونية حيث نجحت في اعتراضها بحسب ما اعلنته وسائل إعلام عبرية حينها .

ونقلت الصحيفة عن قائد الدفاع الجوي الصهيوني الجنرال "زفيكا هايموفيتش" قوله ": إن جميع النظم الصهيونية للدفاع الجوي مرنة وقادرة على التعامل مع مختلف أنواع التهديدات ".

وقال هايموفيتش فى حديثه من مكتبه بمقر القيادة العسكرية في "كيريا" في "تل الربيع"، بأن الكيان الصهيوني يواجه تهديدات مختلفة ومن عدة أطراف" ، مشيرا إن استخدام الطائرات بدون طيار من قبل المقاومة الفلسطينية واللبنانية  يمثل تحدياً كونها اصغر وأسرع ويمكنها الطيران على ارتفاعات منخفضة .